عادي

«جي إف إتش» تستحوذ على 60% من «MSH» للرعاية الصحية في الإمارات

14:45 مساء
قراءة 3 دقائق
مركز طبي ابوظبي


دبي: «الخليج»

أعلنت مجموعة «جي إف إتش» المالية («جي إف إتش» أو «المجموعة») استحواذها على حصة قدرها 60% من كبرى مزودي الرعاية الصحية متعددة التخصصات في دولة الإمارات العربية المتحدة، شركة «ملتي سبيشلتي هيلث كير بارتنر هولدنج لمتد» («الشركة» أو «MSH»)، في إطار معاملة تتجاوز قيمتها 100 مليون دولار. الجدير بالذكر أن الشركة هي سلسلة الرعاية الصحية الوحيدة متعددة التخصصات في أبوظبي والعين وتعتبر من بين الشركات القليلة على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة التي تدير 19 عيادة رعاية صحية إلى جانب صيدليتين، موزعة في إمارات دبي وأبوظبي والعين والشارقة.
 وتركز الشركة على قطاعات متنوعة وسريعة النمو في مجال الرعاية الصحية، بما في ذلك: مراكز طب الأسنان، مختبرات الأسنان، مراكز التجميل، المراكز الطبية الأولية ورعاية المرأة، والعيادات الخارجية لمراكز إعادة تأهيل الأطفال. وتزاول الشركة نشاطها انطلاقاً من نموذج عمل فريد من نوعه، حيث تم تصميم عياداتها لتتمركز بالقرب من مراكزها المتعددة التخصصات، بحيث تكملها عيادات ثانوية تقدم مجموعة محدودة من الخدمات، وتقوم بتوجيه المرضى الذين يحتاجون إلى مزيد من العناية المركزة إلى مراكز العلاج الرئيسية التابعة للشركة. ويمتاز هذا الاستثمار أيضاً بفريق الإدارة المتمرس بالشركة الذي يتولى كل المهام الرئيسية، والأهم من ذلك وجود فريق متخصص من الأطباء و المساعدين الطبيين، الذين يقدمون أعلى مستويات الجودة من الرعاية.
وستتم إدارة الاستثمار من قبل منصة هيليان، كمنصة للاستثمارات الرعاية الصحية لمجموعة «جي إف إتش»، وهي منصة تركز نشاطها إقليمياً للاستثمار في الأصول عالية الجودة التي توفر رعاية صحية ذات تكاليف منخفضة في القطاعات غير المستهدفة استثمارياً، على الوجه الأمثل في مثل هذا القطاع النامي. ومن خلال هيليان، تسعى «جي إف إتش» إلى تعزيز محفظة الرعاية الصحية بإضافة المزيد من كبار مزودي الرعاية الصحية في المنطقة. وتركز استراتيجية هيليان على شراء وبناء وتوحيد أنشطة أعمال الرعاية الصحية، مثل «MSH» التي تستفيد من الطلب المتزايد، إضافة إلى مراكز الرعاية الصحية المتخصصة المتميزة وتوسيع أنشطتها في المدن الرئيسية ذات الهامش الربحي المرتفع وأنشطة الرعاية الصحية عالية النمو في منطقة الخليج.
وقال سمير عزام، المدير الإداري للأسهم الخاصة في «جي إف إتش»: يسعدنا الإعلان عن استحواذ استراتيجي آخر في قطاع الرعاية الصحية من خلال منصتنا الاستثمارية للرعاية الصحية، هيليان. ويتوافق الاستثمار في «MSH» جيداً مع المعايير الاستثمارية لمنصة هيليان، حيث تجمع بين مزيج قوي من أنشطة الأعمال المستقرة المدرة للنقد، مثل خدمات التجميل وطب الأسنان، والتي تمثل موطئ قدم للقطاعات التي تسجل نمواً، بما في ذلك مزودو الخدمات متعددة التخصصات وإعادة التأهيل. ونظراً إلى أن الرعاية الصحية تمثل مجالًا استثماريا ذا أولوية عالية لحكومة الإمارات العربية المتحدة، ومع إطلاق «التأمين الصحي الإلزامي» في الدولة، تعتبر فرصة الاستثمار في «MSH» من الفرص الاستثمارية الفريدة التي نعمل على تقديمها للمساهمين في هذه القطاعات التحفظية، والتي نؤمن بأنها تواصل التقدم من قوة-إلى-قوة. وسوف نعمل على توسيع استثماراتنا في دول المنطقة، بما في ذلك في المملكة العربية السعودية ،ودولة الإمارات العربية المتحدة التي نرى فيها تقدماً ونمواً مستمراً في قطاع الرعاية الصحية.
وأضاف مجلس إدارة الشركة وإدارتها، نحن متحمسون للمرحلة القادمة من النمو بعد هذا الإنجاز الهام للشركة. لقد بنينا اسماً قوياً، ومكانة راسخة عبر سوق الإمارات في مجالات متخصصة بالرعاية الصحية. ومن خلال المزيد من الموارد والدعم والمساندة من شركائنا الجدد «جي إف إتش»، من خلال منصة هيليان، فإننا سنكون في وضع أفضل من أي وقت مضى لرفع كفاءتنا والتوسع استراتيجياً، وتحقيق أقصى استفادة من التغيرات الإيجابية في سوق الإمارات العربية المتحدة، بما في ذلك التركيبة السكانية المتغيرة، وارتفاع معدل الطلب والبيئة الرقابية الداعمة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"