عادي

ديوكوفيتش يهزم المبتدئ رود في بداية مظفرة بالبطولة الختامية

20:56 مساء
قراءة دقيقتين
ديوكوفيتش

تورينو - رويترز
بدأ نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالمياً رحلته نحو اللقب السادس بالبطولة الختامية لموسم تنس الرجال بالفوز على النرويجي كاسبر رود 7-6 و6-2 في تورينو الإثنين.
وتعثر ديوكوفيتش في البداية وخسر شوط الإرسال الأول، لكنه تعافى ليتحكم في الإيقاع أمام رود الذي شارك لأول مرة في البطولة الختامية عقب التتويح بخمس بطولات هذا الموسم.
وقال اللاعب الصربي: "كانت مباراة غريبة، سددت ضربات أمامية جيدة وهاجمت على الشبكة وتقدمت بشكل مريح، ثم تراجعت وأسقطت مضربي وخسرت إرسالي".
وأضاف أن "الظروف صعبة هنا، وإذا خسرت إرسالك سيكون من الصعب التعافي، لكنني نجحت في الصمود وأنا سعيد بالطريقة التي تحكمت فيها بالمباراة".
وساعدت الضربات الأمامية القوية رود في مقاومة ديوكوفيتش في معظم فترات المجموعة الأولى، لكنه خسر الشوط الفاصل بعد أن أجبر اللاعب الحاصل على 20 لقباً بالبطولات الأربع الكبرى منافسه النرويجي (22 عاماً) على ارتكاب عدة أخطاء.
وتفوق ديوكوفيتش بسهولة في المجموعة الثانية وكسر الإرسال في الشوط الأول وسيطر عند تبادل الكرات، بينما تعثر رود على الإرسال قبل خسارته عقب ساعة و31 دقيقة.
وتسلم ديوكوفيتش لاحقاً جائزة بسبب رقمه القياسي بالاحتفاظ بصدارة التصنيف للعام السابع محطماً رقم بيت سامبراس الحاصل على 14 لقباً بالبطولات الأربع الكبرى.
وتابع: "كنت أبلغ أربع أو خمس سنوات حين شاهدت سامبراس يلعب في ويمبلدون للمرة الأولى، وطلبت مضرباً ووقعت في غرام التنس، لذا فإنه من المذهل تحقيق الرقم القياسي الآن بعد بيت".
وسيلتقي المصنف الرابع عالمياً ستيفانوس تيتيباس مع الروسي أندريه روبليف الإثنين في مواجهة أخرى بالمجموعة الخضراء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"