عادي

رئيس البرازيل ونهيان بن مبارك يشهدان أكبر حصة جوجيتسو تدريبية

21:49 مساء
قراءة دقيقتين
1

شهد جايير بولسونارو، رئيس جمهورية البرازيل الاتحادية الصديقة، والشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش، والمفوض العام لإكسبو 2020 دبي مساء الإثنين، في حديقة اليوبيل بإكسبو 2020 أكبر حصة جوجيتسو تدريبية،أعلن عن دخولها موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية.

ومع تواصل نجاحات اتحاد الإمارات للجوجيتسو في استضافة الدورة الثالثة عشرة من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، سجّل الاتحاد انجازاً جديداً بدخوله موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية مع أكبر حصة تدريبية للجوجيتسو في العالم على مدار التاريخ، بشكل متزامن في 14 موقعاً، بمشاركة 2700 متدرب من مختلف الفئات والأحزمة.

وكان الرقم القياسي السابق المسجل باسم اتحاد الإمارات للجوجيتسو أيضاً، وهو 2212 لاعباً ولاعبة في مكان واحد بأرض المعارض في عام 2015.

ونظّم اتحاد الإمارات للجوجيتسو الحصة التدريبية بالتعاون مع المسؤولين عن الجناح البرازيلي في "إكسبو"، بهدف الإضاءة على أهمية تبنّي نمط حياةٍ صحي، والترويج لرياضة الجوجيتسو أمام أوسع شريحةٍ ممكنة من الجمهور، وترسيخ مكانة الإمارات المرموقة على خريطة الجوجيتسو العالمية.

وتوزّعت المواقع التي جرى فيها تنظيم الحصة التدريبية على 14 موقعاً في دبي وأبوظبي والعين، حيث مثلت حديقة اليوبيل في إكسبو 2020 دبي أحد أبرز المواقع التي استضافت الحصة في خطوةٍ تهدف للإضاءة على مدى انتشار رياضة الجوجيتسو في مجتمع الإمارات أمام جمهور المعرض العالمي.

كما استضافت 13 مدرسة الجلسات المتزامنة - تسع منها في أبوظبي وأربع في منطقة العين - حيث وصل العدد الإجمالي للمشاركين في الحصة التدريبية إلى 2,700 متدرب من مختلف الأعمار والفئات والأحزمة والأوزان.

وفي تعليقه على هذا الإنجاز المهم للاتحاد، قال محمد الظاهري، نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو: "تشكل ثقافة اللا مستحيل أحد أبرز قيم جوجيتسو الإمارات، وهي القيمة التي استلهمناها من نهج قيادتنا الرشيدة التي حققت انجازاتٍ نفاخر بها أمام الأمم، انجازاتٌ وصلنا بفضلها إلى العالمية".

وأضاف انه ومع وقوفنا على اعتاب احتفال دولتنا بيومها الوطني الخمسين نظمنا حصة التدريب الجماعية، والتي دخلنا معها موسوعة غينيس للأرقام القياسية مجددا، في خطوةٍ ستسهم بالارتقاء بحضور دولة الإمارات وريادتها على صعيد هذه الرياضة، وليكون كسر الأرقام القياسية عنوان المرحلة المقبلة التي نواصل فيها مسيرة الإنجاز والتميّز نحو الخمسين المقبلة".(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"