عادي

شراكات بين حي دبي للتصميم وجامعات بارزة

23:49 مساء
قراءة دقيقتين

أعلن حي دبي للتصميم عن شراكتين استراتيجيتين جديدتين مع كل من جامعة زايد، والجامعة الأمريكية في الشارقة بهدف ترسيخ مكانة دبي مركزاً عالمياً لاستقطاب وتمكين العقول والمواهب اللامعة في مجالات التصميم والأزياء.

ويعمل الحي الذي يعد وجهة عالمية للفنون والهندسة المعمارية والأزياء والتصميم على تقديم دورات تدريبية للطلاب والخريجين، بالتعاون مع أبرز شركات التصميم الرائدة في الحي، بالإضافة إلى دعم جهود الجامعات في الفعاليات التي تعزز الاقتصاد القائم على المعرفة والابتكار في الإمارات.

ولكونه مقراً لأبرز الشركات العالمية والمواهب ورواد الأعمال والشركات الناشئة في مجالات التصميم والأزياء، يوفر الحي مساحات في المبنيين 6 و7 لعرض مشاريع طلاب كلية الفنون والصناعات الإبداعية بجامعة زايد. كما يتيح وضع ملصقات خلال الحدث، ويدعم الفعاليات الرئيسية التي تركز على الطلاب طوال العام.

وتقدم كل من جامعة زايد والجامعة الأمريكية في الشارقة برنامجاً سنوياً للفعاليات والمعارض وورش العمل والأنشطة الأخرى تقام في حي دبي للتصميم. وتقيم الجامعتان كذلك معرضاً سنوياً للطلاب الخريجين كل ربيع وتعملان مع الحي لتطوير برنامج الدورات التدريبية للطلاب والخريجين.

ويضم الحي مجموعة واسعة من أشهر الشركات العالمية، إذ يعد مركزاً لأكثر من 600 شركة ويعمل فيها أكثر من 10 آلاف متخصص ومبدع. كما يضم الحي أيضاً معهد دبي للتصميم والابتكار DIDI، الجامعة الوحيدة في المنطقة المخصصة كلياً للتصميم والابتكار.

وقالت خديجة البستكي، المديرة التنفيذية للحي: نحن ملتزمون باستقطاب ودعم المواهب الطموحة وترسيخ مكانة الإمارة مركزاً إبداعياً عالمياً بما يتماشى مع رؤية القيادة الرشيدة واستراتيجية دبي للاقتصاد الإبداعي. والطلبة الموهوبون والمبدعون جزء لا يتجزأ من منظومة الحي لكونهم مستقبل بلادنا ومصدر الأفكار المبدعة والجديدة. وتعمل شراكاتنا الاستراتيجية مع جامعة زايد والجامعة الأمريكية في الشارقة على تمكين الجيل القادم من المصممين بهدف تعزيز مستقبل اقتصادنا القائم على المعرفة والابتكار.

وقال د.كيفين بادني، عميد كلية الفنون والصناعات الإبداعية بجامعة زايد: «تعاوننا مع حي دبي للتصميم (d3) هو جزء من أهدافنا الاستراتيجية المتمثلة في توفير روابط تعاونية مع شركائنا الاستراتيجيين، ويشكل فرصة واعدة لدعم طلبة وخريجي جامعة زايد، ونسعى ومن خلال هذه الشراكة لطرح المزيد من الفرص بين الطرفين في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك، من ضمنها استضافة مشاريع تخرج طلبة الكلية في حي دبي للتصميم، وإتاحة الفرصة لهم للتدريب والعمل بعد التخرج، واستحداث المشاريع التعاونية في هذا المجال وتطوير الأنشطة التعليمية للمجتمع عامة».

وأضاف: «مذكرة التفاهم هي طريقة رائعة لإضفاء الطابع الرسمي على العلاقة بين كلية الفنون والصناعات الإبداعية بجامعة زايد وحي دبي للتصميم. نتطلع إلى مواصلة الرحلة الإبداعية بين الجانبين وعقد المزيد من الشراكات المستقبلية».

خديجة البستكي: الطلبة الموهوبون مصدر الأفكار المبدعة والجديدة

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"