عادي
سعياً لزيادة حجم التبادل التجاري بين الجانبين

«غرفة عجمان» تستقبل وفداً من «العربية البرازيلية»

15:48 مساء
قراءة دقيقتين
تبادل الدروع

عجمان: «الخليج»
استقبل المهندس عبدالله بن محمد المويجعي، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان، أوزمار شحفة رئيس الغرفة التجارية العربية البرازيلية، في مقر غرفة عجمان، بهدف تعزيز التعاون الاقتصادي وبحث فرص وآفاق الشراكات الفعالة بين الجانبين.
حضر اللقاء من جانب غرفة عجمان محمد علي الجناحي، المدير التنفيذي لقطاع تنمية التجارة والعلاقات الدولية، ومروان حارب العرياني، مدير إدارة الترويج والعلاقات الدولية، ومن جانب الغرفة التجارية العربية البرازيلية شاهين علي شاهين، المستشار الإقليمي للغرفة التجارية العربية البرازيلية، وتامر منصور، الأمين العام للغرفة التجارية العربية البرازيلية.
وتسعى الغرفة من خلال اللقاء إلى زيادة التعاون الاقتصادي مع البرازيل، والتعرف إلى الفرص الاستثمارية المتاحة، خاصة في مجالات الأغذية وصناعة القوارب واليخوت. كما ناقش الاجتماع آليات مشاركة الطرفين في المعارض والفعاليات التي ينظمها كل منهما، وإمكانية تبادل الزيارات والوفود وعقد اللقاءات المشتركة لزيادة حجم التبادل التجاري.
وأكد عبدالله المويجعي، حرص غرفة عجمان على توسيع شبكة علاقاتها بما يدعم عملية فتح أسواق جديدة والترويج لمنتجات شركات ومصانع إمارة عجمان، ويسهم في زيادة حجم التبادل التجاري بينها وبين مختلف دول العالم.
وأوضح: «من خلال لقاء وفد الغرفة التجارية العربية البرازيلية نسعى لدفع عجلة النمو التجاري بين إمارة عجمان والبرازيل، كما يشكل اللقاء فرصة لنا لتعريف الجانب البرازيلي بمنظومة الفرص والمقومات الاقتصادية التي تمتلكها إمارة عجمان، والحزم التحفيزية التي تقدمها للشركات والمؤسسات التجارية العاملة في الإمارة، وبما يخدم مصلحة الطرفين».
واستعرض مروان حارب خلال اللقاء مقومات الاستثمار في عجمان واهم الفرص التجارية، وجهود وتوجيهات القيادة الرشيدة لضمان تنويع المقومات الموجهة لنمو واستدامة كل القطاعات. كما استعرض أبرز القطاعات في الإمارة، وعلى رأسها: الصناعة والعقارات والبناء والتشييد والتجارة العامة. كذلك اطلع الحضور على آخر تطورات القطاع السياحي وقطاعي الصحة والتعليم في الإمارة. فضلاً عن شرح لجهود منطقة عجمان الحرة ومدينة عجمان الإعلامية الحرة، وكل الجهات المعنية بالشأن الاقتصادي في تسهيل الإجراءات وتعزيز تنافسية الإمارة، محلياً وإقليمياً ودولياً.
وفي ختام اللقاء وجهت الغرفة التجارية العربية البرازيلية الدعوة، لغرفة عجمان للحضور والمشاركة في المنتدى العربي البرازيلي الذي سينظم في البرازيل خلال عام 2022.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"