عادي
منتخبنا يتطلع للفوز والمنافسة على بطاقة «الملحق» المونديالية

لقـاء إحـياء الأمـل لـ «الأبيـض» أمـام لبـنان اليـوم

20:26 مساء
قراءة 3 دقائق
1

يواجه المنتخب الوطني الأول لكرة القدم في تمام الساعة الرابعة عصر الثلاثاء بتوقيت الإمارات، نظيره منتخب لبنان، ضمن الجولة السادسة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 لحساب المجموعة الأولى، وذلك في استاد الملعب البلدي في مدينة صيدا.

وأنهى «الأبيض» تحضيراته للمواجهة المرتقبة بأداء مرانه الرئيسي اليوم تحت قيادة الهولندي فان مارفيك وجهازه المساعد بمشاركة جميع اللاعبين، الذين خاضوا المران بكل حيوية ونشاط وروح معنوية عالية، وتحدث المدرب مع اللاعبين قبل انطلاق المران، مؤكداً لهم أهمية مباراة لبنان التي تمثل الفرصة الأخيرة بالنسبة للأبيض نحو تعديل وضعه في جدول ترتيب المجموعة، وتحقيق انتصاره الأول بالتصفيات، بعد تعادله في 3 مواجهات وخسارته لمواجهتين؛ حيث يملك في رصيده 3 نقاط.

وحرص يوسف حسين السهلاوي، النائب الثاني لرئيس الاتحاد رئيس لجنة المنتخبات الوطنية والشؤون الفنية، على التواجد في المران الرئيسي، والالتقاء بأعضاء الجهاز الفني والإداري واللاعبين.

حكم أسترالي يُدير المباراة

عُقد صباح الاثنين، عبر تقنية الاتصال المرئي، الاجتماع الفني لمباراة منتخبنا الوطني مع لبنان، المقررة الثلاثاء في الملعب البلدي في صيدا، ضمن الجولة السادسة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 لحساب المجموعة الأولى.

وناقش الاجتماع الذي حضره مراقب المباراة وممثلو المنتخبين كافة الجوانب الفنية الخاصة بالمباراة، وضرورة التقيد بالتعليمات الصادرة عن الاتحادين الدولي والآسيوي، واعتماد ألوان قمصان المنتخبين؛ حيث تقرر أن يرتدي منتخبنا الوطني اللون الأبيض ولبنان اللون الأحمر.

من جهته كلف الاتحاد الدولي لكرة القدم الحكم الدولي الأسترالي شوان إيفان لإدارة المباراة، يعاونه كيات روني من سنغافورة (مساعد أول)، راوت ناكريت من تايلند (مساعد ثانٍ)، ومواطنه مونغ شي (حكم رابع)، سيفاكوم أودوم (حكم فيديو)، أميرال بن يعقوب (حكم فيديو مساعد)، وجوتام كار من الهند (مراقب للمباراة).

مارفيك: مواجهة قوية

وأكد الهولندي فان مارفيك، مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، أن مواجهة لبنان ستكون قوية جداً من الجانبين؛ كونها تأتي مع بداية مرحلة الإياب، حيث يسعى كل منتخب إلى تحقيق الفوز وانتزاع نقاط المباراة كاملة، من أجل الحفاظ على حظوظه في المنافسة على إحدى البطاقات المؤهلة إلى المونديال.

وقال مارفيك، خلال المؤتمر الصحفي التقديمي، إن الأبيض يتطلع لتحقيق فوزه الأول بالتصفيات، بعد سلسلة من النتائج السلبية، آخرها الخسارة أمام كوريا الجنوبية، مشيراً إلى أن نتيجة الفوز وحدها ستعدل من أوضاع المنتخب، وستجعله منافساً على المركز الثالث على أقل تقدير.

وأضاف مارفيك: «منتخب لبنان تطوّر كثيراً، وحقق نتائج إيجابية في التصفيات جعلته يحتل المركز الثالث برصيد 5 نقاط، ونحن نحترم قدراتهم، لكننا عازمون على تحقيق الفوز، وهو الأمر الذي تحدثنا به مع اللاعبين حول ضرورة استغلال الفرص وتسجيل الأهداف».

علي سالمين: لا بديل عن الفوز

وأكد لاعب منتخبنا الوطني علي سالمين أهمية تحقيق نتيجة إيجابية أمام منتخب لبنان، ضمن تصفيات المونديال، وتغيير الصورة التي ظهر عليها المنتخب خلال التصفيات، وتحقيق فوزه الأول من أجل استعادة الثقة والعودة إلى طريق الانتصارات، والوصول إلى النقطة السادسة التي ستعيد الأبيض إلى الواجهة مجدداً.

وأكد سالمين أن جميع اللاعبين على قدر عالٍ من المسؤولية، ولديهم الرغبة والإصرار على تحقيق الفوز على لبنان، من أجل اسعاد الجماهير الإماراتية، التي تتطلع لرؤية المنتخب في أفضل صورة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"