عادي

مشاريع متميزة لطلبة جامعة الشارقة

23:46 مساء
قراءة دقيقة واحدة

شارك طلبة قسم الهندسة المعمارية في كلية الهندسة بجامعة الشارقة في «أسبوع دبي للتصميم»، من خلال جناح للجامعة احتوى على معرض جماعي لنتائج أعمالهم ضمن مادة التصميم الرقمي والذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا التصنيع، باستخدام الروبوتات. وهدفت مشاركة الطلبة، بإشراف د.عارف مقصود،إلى إظهار تأثير العصر الرقمي والتقنيات ذات الصلة على الفن والعمارة والتصميم في الإمارات.

ومن خلال تصميمات متميزة باستخدام أحدث التقنيات، سلط الطلبة الضوء على دمج منطق التصنيع والبناء الرقمي، ضمن تصميم حسابي تكاملي يبين أهمية التصميم والتنفيذ الرقمي المستقبلي، ودعم استخدام الذكاء الاصطناعي في الهندسة المعمارية والتخطيط، بجانب استخدام التصنيع والتنفيذ الرقمي باستخدام مواد مستدامة من خلال تقنية الروبوتات والطابعات ثلاثية الأبعاد.

شمل المعرض أثاثاً حضرياً، نفذ بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد باستخدام الروبوتات، وعرضت المشاريع بأحدث التقنيات من خلال صور معالجة رقمياً ومدعومة بتقنيات الواقع الافتراضي لتبدو حقيقية، كما هي تماماً ضمن مواقع مختارة في الدولة، إلى جانب أكثر من 60 نموذجاً مطبوعاً بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد ولوحات لتصاميم مستقبلية للمساجد وناطحات السحاب، وأيضاً مشاريع واسعة النطاق تدور حول موضوعات الفن والعمارة والتصميم، بالإضافة إلى عرض مجموعة من مشاريع التخرج.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"