عادي
تهدف لتحديد وتطوير التقنيات المستدامة

«مصدر» تطلق «ابتكر» العالمية

22:39 مساء
قراءة دقيقتين

أطلقت مدينة مصدر - مجمع البحث والتطوير المعتمد الوحيد في أبوظبي مبادرة «ابتكر» التي تهدف إلى تحديد وتطوير الجيل التالي من التقنيات المستدامة.

وتركز هذه المبادرة العالمية - التي يأتي إطلاقها قبيل انطلاق أسبوع أبوظبي للاستدامة لعام 2022 - على قطاعات التنقل الحضري والطاقة النظيفة والتقنيات الزراعية والأمن الغذائي والمياه وتخزين الطاقة والذكاء الاصطناعي.

وتوفر المبادرة التي تنطلق من مدينة مصدر وتمتد على مدار العام للمشاركين من فئة الشركات الصغيرة والمتوسطة منصة لرعاية ابتكاراتها المستدامة وفرص تواصل مع مستثمرين محتملين، كما تتاح للشركات الفرصة لتوسيع أنشطتها أو نقلها إلى المنطقة الحرة في مدينة مصدر. وأكد عبد الله بالعلاء المدير التنفيذي لمدينة مصدر أن إطلاق مبادرة «ابتكر» يأتي في سياق الجهود المتواصلة التي تبذلها مدينة مصدر باعتبارها مركزاً للابتكار والبحث والتطوير في أبوظبي وستتيح المبادرة استقطاب المزيد من الشركات البارزة التي تركز على الابتكار في العالم إلى المدينة بهدف تعزيز أنشطة البحث والتطوير من أجل تطوير التقنيات الجديدة بالإضافة إلى الاستفادة من العروض الفريدة التي توفرها مدينة مصدر. وأضاف: «من خلال الاستثمار في البيئة الحيوية الداعمة للابتكار في أبوظبي تدعم هذه المبادرة بشكل أكبر تطوير تقنيات رائدة ضمن القطاعات الرئيسية للتحول الأخضر مثل الطاقة النظيفة والذكاء الاصطناعي والمياه وقطاعات الثورة الصناعية الرابعة الأخرى وتستفيد الشركات من الدعم الذي توفره مدينة مصدر والذي يساعدها على تطوير أعمالها في الإمارات والمنطقة ككل فضلاً عن المساهمة بشكل إيجابي في عملية التنمية الاقتصادية المستدامة لدولة الإمارات».

وفي إطار برنامجها الذي يمتد على مدار العام، دخلت مبادرة «ابتكر» في شراكة مع أسبوع أبوظبي للاستدامة، أحد أكبر التجمعات العالمية المعنية بقضايا الاستدامة، لاستضافة منصة المبادرة ضمن فعاليات القمة العالمية لطاقة المستقبل، والتي سيتم من خلالها استعراض الحلول الرائدة وتوفير فرص التواصل مع المستثمرين المحتملين.(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"