عادي

إصابة 6 فتية بإطلاق نار قرب مدرسة في كولورادو الأمريكية

14:44 مساء
قراءة دقيقتين
الشرطة الأمريكية

لوس أنجليس - أ ف ب
أصيب ستة فتية بإطلاق نار وقع قرب مدرستهم الثانوية في ولاية كولورادو الأمريكية، وفق ما أعلنت الشرطة التي طمأنت إلى أنّ أرواحهم ليست في خطر.
وقالت شرطة مدينة "أورورا" في ولاية كولورادو (وسط) في تغريدة على تويتر، إنّ عناصرها توجّهوا إثر تلقّيهم بلاغات إلى متنزّه قرب مدرسة "سنترال هاي سكول" الثانوية حيث عثروا على ستّة فتية تتراوح أعمارهم بين 14 و18 عاماً وقد أصيبوا بالرصاص، فجرى نقلهم إلى المستشفى.
وأوضحت أنّ "الواقعة لم تحصل داخل المدرسة، بل إلى الشمال منها في متنزّه (نوم بارك)".
ولفتت الشرطة إلى أنّ التلامذة أصيبوا برصاصات من أعيرة مختلفة، ممّا يعني أنّ أكثر من شخص شارك في إطلاق النار، مشيرة إلى أنّها لم تلق القبض حتى الآن على أيّ من مطلقي النار الذين رجّحت أن يكونوا على صلة بعصابات.
من جهتها قالت فانيسا ويلسون قائدة شرطة أورورا خلال مؤتمر صحفي، إنّ الجرحى الستّة هم جميعاً تلامذة في المدرسة الثانوية القريبة من المتنزّه.
وأضافت أنّ أحدهم اضطر للخضوع "لعملية جراحية طارئة" لكن "قيل لنا إنّ جروحهم ليست مميتة".
وعثر المحقّقون في موقع إطلاق النار على فراغات أعيرة نارية من عيارات مختلفة، كما أنّ بعض الأعيرة أطلقت من على متن سيارة واحدة على الأقلّ بينما كانت تتحرّك.
وردّاً على سؤال بشأن هذا الأسلوب الذي اتّبعه مطلقو النار، والذي يذكّر بأساليب العصابات، اكتفت قائدة الشرطة بالقول إنّ "التحقيق لا يزال في مراحله الأولية".
وأضافت: "سندرس كلّ الاحتمالات"، مناشدة السكّان والشهود المحتملين الإدلاء بإفاداتهم للشرطة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"