عادي

الأمير تشارلز وزوجته كاميلا يصلان الأردن لمناقشة عدد من القضايا

17:34 مساء
قراءة دقيقتين
تشارلز

عمان- أ.ف.ب

 وصل ولي عهد بريطانيا الأمير تشارلز وزوجته كاميلا إلى الأردن، الثلاثاء، في أول رحلة لهما إلى الخارج منذ بدء جائحة «كوفيد- 19»، لزيارة عدد من المواقع ومناقشة عدد من القضايا.
وحطت الطائرة التي تقل الأمير وزوجته دوقة كورنويل في مطار الملكة علياء الدولي، الذي يبعد حوالي 30 كيلومتراً جنوبي عمان عند الساعة 11:40 بالتوقيت المحلي (الساعة 09:40 ت غ).
والتقى الأمير تشارلز وزوجته كاميلا العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني وزوجته الملكة رانيا، ثم من المفترض أن يتوجها مباشرة إلى موقع المغطس (50 كيلومتراً غربي عمان). ومن المتوقع أيضاً أن يلتقي الأمير في الأردن منظمات إنسانية يدعمها مالياً ومنها مفوضية الأمم المتحدة للشؤون اللاجئين، وأن يؤكد دور الأردن في استقبال مئات الآلاف من اللاجئين.
وتستضيف المملكة نحو 650 ألف لاجئ سوري مسجلين لدى الأمم المتحدة، بينما تقدر عمّان عدد الذين لجأوا إلى الأردن منذ اندلاع النزاع في سوريا بنحو 1,3 مليون. 
وسيزور وريث العرش البريطاني، الأربعاء، آثار أم قيس في محافظة إربد (89 كيلومتراً شمالي عمان) والتي كانت تعرف في قديم الزمان باسم جدارا، وهي إحدى المدن اليونانية-الرومانية التي كان يمر بها عدد من الطرق التجارية التي تربط سوريا بفلسطين.
وسيزور أيضاً متحف الأردن والجمعية العلمية الملكية. وستشارك زوجته كاميلا في لقاء حول أهمية تعليم الفتيات.
ويختتم الأمير تشارلز، زيارته للأردن، الخميس، ويتوجه إلى مصر المحطة الثانية في جولته شرق أوسطية.
وستركّز الرحلة، وفق ما جاء في حسابه على «تويتر»، على الأزمة المناخية بعد مؤتمر الأطراف «كوب 26» حول المناخ الذي عقد في مطلع نوفمبر/تشرين الثاني في جلاسكو (إسكتلندا).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"