عادي

رئيس الدولة يتلقى رسالة خطية من رئيس جمهورية غامبيا

تسلمها عبدالله بن زايد
13:17 مساء
قراءة دقيقتين
خليفة بن زايد رئيس الدولة

تلقى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله رسالة خطية من آداما بارو رئيس جمهورية غامبيا الصديقة تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين.

تسلم الرسالة سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي لدى استقباله - في مقر إكسبو 2020 دبي - مامادو تنغارا وزير الخارجية والتعاون الدولي في جمهورية غامبيا.

جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيز وتطوير أطر التعاون المشترك في المجالات كافة، 

كما استعرض الجانبان القضايا ذات الاهتمام المشترك والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وتناول سموه ووزير خارجية غامبيا تنظيم دولة الإمارات إكسبو 2020 دبي ودوره المهم في خلق فرص واعدة لتعزيز العلاقات الثنائية والشراكات بين الدول المشاركة وتنمية التعاون الدولي.

1

ورحب سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان بزيارة مامادو تنغارا.. مؤكداً الحرص على تعزيز وتنمية العلاقات بين البلدين الصديقين في شتى المجالات.

حضر اللقاء، ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي المدير العام لإكسبو 2020 دبي.

كما استقبل سمو الشيخ عبد الله بن زايد، دينيس مانتوروف وزير التجارة والصناعة الروسي، وتم خلال اللقاء - الذي عقد في مقر إكسبو 2020 دبي - بحث العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وروسيا الاتحادية والتعاون المشترك وسبل تعزيزه في المجالات المختلفة ومنها الاقتصادية والتجارية وذلك في ظل الشراكة الاستراتيجية التي تجمع بين البلدين الصديقين.

كما تناول سموه ووزير التجارة والصناعة الروسي دور إكسبو 2020 دبي في تعزيز التعاون الدولي ودعم الجهود العالمية المبذولة من أجل تحفيز النمو الاقتصادي العالمي والعمل على ترسيخ اقتصاد عالمي مزدهر ومستدام.

ورحب سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان بزيارة دينيس مانتوروف، مؤكداً أن دولة الإمارات وروسيا الاتحادية ترتبطان بعلاقات استراتيجية شاملة ومتطورة وتعملان معاً من أجل تعزيزها وتنمية التعاون المشترك في المجالات كافة بما يلبي تطلعات قيادتي البلدين الصديقين ويعود بالخير على شعبيها.

حضر اللقاء، الدكتور محمد أحمد بن سلطان الجابر سفير الدولة لدى روسيا الاتحادية. 

(وام)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"