عادي

جائزة حمدان بن محمد للتصوير تعلن الفائزين في «أقنعة»

20:21 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أعلنت الأمانة العامة لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، عن الفائزين بمسابقة «إنستجرام» لشهر أكتوبر 2021، والتي كان موضوعها «أقنعة».

شهدت المسابقة استحواذاً آسيوياً كاملاً، تسيَّدته الهند بفوزٍ ثلاثيّ لامع من خلال المصورين محمد فاضل ورينكو شارما وشايجيت أوندن شيريات. كما استعادت إندونيسيا والفلبين نغمة الفوز بعد غيابهما عدة أشهر عن قوائم الفائزين، من خلال المصور الإندونيسي تان تاي هياب والفلبيني امانويل فيجوتا".

وقال علي خليفة بن ثالث، الأمين العام للجائزة: يتم اختيار مواضيع المسابقة من واقع الأنشطة البشرية المختلفة والطقوس والعادات والسلوكيات المرتبطة بحضارات وثقافات معينة. وهناك دوماً واجهة فنية جذّابة لهذه الأنشطة والسلوكيات، ومن الأقدم والأشهر في هذا السياق ما يتم ابتكاره من أقنعة يتم لبسها أو رسمها أو وشمها على وجوه الناس بمئات الأساليب والألوان والأشكال وأيضاً الدلالات والمعاني. وقدَّمنا هذه الفرصة لعرض إبداعات المصورين في هذا المجال وكانت النتيجة باقة جميلة متنوّعة من فنون الأقنعة. ونبارك للفائزين خاصة من تذوّقوا طعم الفوز للمرة الأولى، وندعو الجميع لتطوير مستوياتهم الفنية واكتساب المزيد من الثقافة الفنية النظرية والعملية ودوام المشاركة في المسابقات لصقل تجاربهم واختبار المستوى التنافسي لأعمالهم.

ويقول شايجيت أوندن شيريات: التقطتُ الصورة الفائزة في كانور - كيرلا، الهند لأحد أشكال الطقوس الفنية الشهيرة التي نشأت في شمال ولاية كيرلا، وهي تشمل الرقص والتمثيل الصامت والموسيقى.

 

 

 

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"