عادي

جامعة نيويورك أبوظبي تنظم «حكاية»

20:01 مساء
قراءة دقيقتين
محمود قعبور - إينيد موليل
ذا فوكيز
صفية البلوشي
أعلن مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي عن إطلاق النسخة السابعة من عروض «حكاية» ضمن فعالية افتراضية خاصة باليوبيل الذهبي للإمارات يوم 24 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، وتجمع العروض قائمة من الشعراء وفناني الكلمات المنطوقة والموسيقيين ورواة القصص من خلفيات وثقافات متنوعة في فعالية خاصة باليوبيل الذهبي.
وتضم نسخة هذا العام حواراً بين مارييت ويسترمان، نائب رئيس جامعة نيويورك أبوظبي، وزكي أنور نسيبة، المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة، الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات.
ويتمتع الجمهور بمزيج من العروض المباشرة والعروض المسجلة لمجموعة من فناني «حكاية». وتضم قائمة الفنانين المشاركين: رامي أبو أمونة، وجواد البديوي، وصفية البلوشي، وشيلبا أنانث، وعمرو بكري، وفرح شما، ورند فرماوي، وركايا فيتوجا، وأحمد الجيلي، ورندا عمر حيدر، ومحمود قعبور، وإينيد موليل، وذا فوكيز، وعبدلله الشامسي (نتسوهيومان)، وبريستون دكوستا، وفهيم - جاز، وآر إن بي، وبوب أند روك.
وقال بيل براجين، المدير الفني التنفيذي للمركز: لطالما حملت هذه الفعالية مكانة استثنائية بالنسبة إلينا، باعتبارها تُبرز دور الفن كأداة للتواصل والاحتفال بالثقافات المتنوعة، وتعزّز التقارب بين مفردات النسيج الاجتماعي من خلال مشاركة القصص والأغاني التي تتناول موضوع الأمة والوطن والعائلة والتراث. وجاء اختيار مجموعة مميزة من الفنانين احتفالاً بالذكرى الخمسين لتأسيس الإمارات لتجسيد الجوهر الحقيقي للدولة في أبهى صورها، وإبراز تنوّعها الثقافي الملهم. بينما شكّل إبداعهم لأعمال جديدة مخصصة للمناسبة أمراً مؤثراً بالنسبة إلينا، وخطوة رائعة تثري المشهد الإبداعي والإرث الفني المستقبلي على الصعيد المحلي.
وجاء اختيار قائمة الفنانين المشاركين نتيجة عملية تقييم فني بإشراف أبرز الأسماء في مجالات الثقافة والشعر والفنون والكتابة في الإمارات، شملت مريم خليفة الشحي، ومارسل كوربرشوك، وحنان سيد وريل، ونور السويدي، ودوريان بول روجرز، وبيل براجين.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"