عادي

ليلى علوي.. أول ممثلة مصرية يكرّمها «البحر الأحمر السينمائي»

19:39 مساء
قراءة دقيقتين
ليلى علوي

القاهرة: سيد محمود

اختار مهرجان البحر الأحمر السينمائي فى دورته الأولى التي ستقام فى الفترة من 5 إلى 15 ديسمبر/ كانون الأول المقبل، الفنانة المصرية ليلى علوي، لتكون نجمة الدورة، حيث ستكون أول ممثلة مصرية تكرم في المهرجان، ضمن تكريمات تشمل المخرجة السعودية هيفاء المنصور.

علوي كشفت لـ«الخليج» عن أهمية التكريم في المهرجان، وقالت: «سعيدة وفخورة جداً بالتكريم من المملكة العربية السعودية، كأول ممثلة مصرية في المهرجان السينمائي، لأنني قدمت للسينما الكثير، وما يسعدني أكثر هو ما أشاهده من حراك فني وثقافي كبير في السعودية، والحالة التي أتابعها والمسها بنفسي من تطور وازدهار في مجالات عدة».

أضافت علوي: سعيدة بالشباب، والمخرجات السعوديات، حيث أتابع منذ سنوات عدداً كبيراً منهم وشاهدت أفلاماً لمخرجين ومخرجات سعوديات أبهرتني، ولقائي المنتظر بالجمهور السعودي والعربي من خلال «الماستر كلاس» سأتحدث فيه عن تجربتي الفنية كممثلة ومنتجة، ويهمني أن التقي وأستمع وأتحاور معهم.

وقالت علوي: المهرجانات السينمائية العربية لها دورها الفعال في إثراء المشهد الثقافي والفني، ومن ثم أكون في قمة السعادة عندما ألتقي الشباب في الدول العربية، أتعرف فيها إلى رؤى جديدة، أوفكار طموحة.. أعمالهم أصبحت تشارك في مهرجانات عالمية مهمة، يحصلون على جوائز، وهو ما يجعلني متحمسة للقاء بهم في المحاضرة المهمة التي سألقيها في المناسبة، أنا متحمسة جداً للتجربة، ومتابعة الأفلام الجديدة التي ستعرض في مسابقاته.

وحول مسلسلها الجديد «منورة بأهلها» أوضحت: ما زلنا نصور المشاهد المتبقية، وأوشكنا على الانتهاء منه، وسيكون مفاجأة بمعنى الكلمة، لأنه تجربة درامية خاصة يخوضها المخرج المتميز يسري نصرالله، وأحداثه تدور في 10 حلقات فقط، يعرض على المنصات، ثم على الفضائيات بعد ذلك، من تأليف محمد أمين راضي، ويشارك في بطولته: غادة عادل، باسم سمرة، وأحمد السعدنى وعباس أبو الحسن، وناهد السباعي، ويطرح قضايا مهمة ومختلفة من واقع المجتمع المصري والعربي.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"