عادي
في اليوم الثالث لبطولة أبوظبي العالمية

مهارات استثنائية لأساتذة الجوجيتسو

00:07 صباحا
قراءة دقيقتين
عيسى هلال والزاهري خلال المشاركة بتتويج إحدى الفئات

شهد اليوم الثالث من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، في نسختها الثالثة عشرة، استكمال منافسات فئة الأساتذة من اللاعبين حملة الحزامين البني والأسود للفئة العمرية فوق الثلاثين عاماً.

حضر المنافسات محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، وعيسى هلال الحزامي رئيس مجلس الشارقة الرياضي، وسلامة العميمي مدير عام هيئة المساهمات المجتمعية، وسعيد علي الغفلي المدير العام بالوكالة لمؤسسة التنمية الأسرية، وفهد علي الشامسي الأمين العام لاتحاد الإمارات للجوجيتسو.

نجاح تنظيمي

وتعليقاً على نجاح البطولة، قال، إنه وبالرغم من حداثة عهد رياضة الجوجيتسو في الإمارات، إلا أن دعم القيادة الرشيدة والجهود الجبارة لاتحاد الإمارات للجوجيتسو، وصل بها إلى العالمية من أوسع أبوابها حتى غدت أبوظبي عاصمة للجوجيتسو، وأصبحت رياضة الجوجيتسو جزءاً لا يتجزأ من نمط حياة أطفال الإمارات، سواء في المنزل أو النادي أو المدرسة.

وهنأ فهد علي الشامسي اللاعبين هيثم هناوي ومحمد الشحي، اللذين تمكنا من إهداء دولة الإمارات ميداليتين ذهبيتين في منافسات فئة الأساتذة، كما ثمّن إنجازات زملائهم، الذين حققوا 6 فضيات وثلاث برونزيات ضمن نفس المنافسات.

وتمكن لاعبو ولاعبات أكاديمية كوماندو جروب من تبوّؤ الصدارة في منافسات فئة الأساتذة، ونجحوا في تسجيل 178,320 نقطة، متفوقين على بالمز الرياضية التي حلت وصيفاً برصيد 147,200 نقطة، وأكاديمية شيك مات الأمريكية، التي حلت في المركز الثالث برصيد 94,000 نقطة.

فرحة كبيرة

وقالت اللاعبة البرازيلية مارينا ريبيرو من أكاديمية بالمز الرياضية، إن الفرحة تغمرها بعد فوزها بالميدالية الذهبية في منافسات «الأساتذة 1» وزن 62 كجم. وأكدت أنها أمضت الأعوام الستة الماضية دون المشاركة في المنافسات، واصفة شعور العودة إلى بساط المنافسة بمثابة حلم كبير طال انتظاره.

وأوضحت أن معظم المتدربين لديها هم من أبناء دولة الإمارات، والتي تتوقع أن يكون لديها رصيد من المواهب واللاعبين يضاهي أكبر دول العالم من حيث الجودة والكفاءة والقدرة على الوصول إلى منصات التتويج.

ويستعد اللاعبون من فئة الكبار (فوق 18 عاماً) من حملة الأحزمة الأزرق والبنفسجي والبني والأسود لخوض منافسات شيقة خلال الأيام الثلاثة الأخيرة من البطولة وذلك ضمن مختلف فئات الأوزان.

وتضم النزالات أبطال البرازيل وروسيا وكولومبيا وكازاخستان والإمارات والبحرين وكندا وبريطانيا وإيطاليا وألمانيا والسويد وآذربيجان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"