عادي

نهيان بن زايد يفتتح عالمية أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو

22:36 مساء
قراءة 3 دقائق
تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، شهد سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة الشيخ زايد للأعمال الانسانية والخيرية ورئيس مجلس أبوظبي الرياضي حفل الافتتاح الرسمي المبهر للنسخة الثالثة عشرة من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو.

كما حضر أيضاً حفل الافتتاح الشيخ زايد بن خليفة بن شخبوط آل نهيان، والدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية، ومحمد الجنيبي رئيس المراسم الرئاسية في وزارة شؤون الرئاسة، وعويضة المرر رئيس دائرة الطاقة في أبوظبي، وعبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، وسعيد محمد الطاير الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة مؤسسة مدينة ميدان، ومحمد سالم الظاهري نائب رئيس مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو، وعارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، وسعيد علي الغفلي، المدير العام بالوكالة لمؤسسة التنمية الأسرية، وطارق المسعود، شريك وعضو مجلس إدارة مجموعة المسعود، ونجم السينما العالمي ستيفن سيغال.

وأشاد سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان بالمكانة المرموقة والإنجازات الكبيرة التي تحققها رياضة الجوجيتسو على الصعيد العالمي ودورها الريادي في تجسيد رسالة الإمارات السامية وتعزيز التقارب والتواصل بين شعوب العالم، مؤكداً أن الرعاية المستمرة والدعم السخي من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أثمرا مسيرة ريادية وثرية بالنجاحات والتميز لرياضة الجوجيتسو عالمياً.

وقال سموه: «تبرهن بطولة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو في كل عام، على قيمتها العالمية المميزة في ظل مشاركة 4000 آلاف رياضي يمثلون أكثر من 90 دولة»، مضيفاً سموه: «نجاحات رياضة الجوجيتسو تمثل امتداداً أصيلاً لمسيرة منجزات الدولة التنموية في عام الخمسين، لتواصل تجربتها الاستثنائية التي قادتها لتكون نموذجاً مميزاً بين الرياضات الأخرى ونافذة لمزيد من الانجازات الدولية لرياضة الإمارات، متمنياً النجاح والتوفيق لأبطال الإمارات في المحفل العالمي».

وتابع سموه: «نفخر بالمكانة المتقدمة التي وصلت إليها بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو ودورها في جذب واستقطاب أبطال العالم من مختلف القارات، لتكمل مسيرة نجاح أبوظبي وخططها الدؤوبة في استضافة نخبة الفعاليات الرياضية العالمية التي ترسخ مكانتها المرموقة عالمياً».

وحيا سموه الجهود المخلصة لاتحاد الإمارات للجوجيتسو برئاسة عبد المنعم الهاشمي في ترجمة الخطط الناجحة والمبادرات المتقدمة للرياضة على الصعيدين المحلي والعالمي.

وأشاد الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي بتطور ونمو رياضة الجوجيتسو في الإمارات، وبدور الإمارات الفعال في النهوض بها على المستوى العالمي، حيث أصبحت أبوظبي عاصمة عالمية لرياضة الجوجيتسو.

من ناحيته، قال عبد المنعم الهاشمي إن استقبال 4000 لاعب ولاعبة من 90 دولة حول العالم ليس بالأمر الهيّن، وقال: نعيش في كنف قيادة لا تعرف المستحيل وتوفر لشعبها قاعدة ملهمة ينطلقون منها إلى العالم حاملين معهم إنجازاتهم ونجاحاتهم على كل صعيد.

وفي مبادرة تعكس حرص اتحاد الإمارات للجوجيتسو على تكريم المتميزين من أبناء الإمارات شهد حفل افتتاح البطولة قيام هزاع المنصوري أول رائد فضاء إماراتي بتسليم الشارة الخاصة باتحاد الإمارات للجوجيتسو التي حملها معه في رحلته الفضائية، إلى سمو الشيخ نهيان بن زايد تأكيداً على مدى ارتباط رياضة الجوجيتسو بالإنجازات التاريخية لدولة الإمارات.

وشهدت صالة «جوجيتسو أرينا» في مدينة زايد الرياضية الأربعاء منافسات فئة الكبار من حملة الأحزمة الأزرق والبنفسجي والبني والأسود ووفقاً للأوزان المختلفة، وتمكنت أكاديمية «جي إف تيم» البرازيلية من تحقيق المركز الأول،أمام أكاديمية كوماندو جروب وأكاديمية الوحدة.

وتمكن البطل عمر السويدي لاعب نادي بني ياس من إهداء دولة الإمارات الذهبية الأولى في منافسات الكبار عن وزن 56 كجم، كما نال ذهبية أيضاً اللاعب مايد الشحي (حزام أزرق وزن 56 كجم).

كما نال ميداليات فضية كل من سالم مبارك زايد لاعب أكاديمية الوحدة، وشما الحوسني، وشما العامري، وميثاء شريم، وحصة الشامسي، وبرونزيات.. ذياب النعيمي، وسعيد الكبيسي، ومحمد السويدي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"