عادي

محمد لنجاوي: دبي تقود مرحلة التعافي في النقل الجوي

76 % نمو حركة الطائرات خلال الربع الثالث
22:00 مساء
قراءة دقيقتين
محمد عبدالله لنجاوي

دبي: أنور داود

قال محمد عبدالله لنجاوي المدير التنفيذي لقطاع أمن الطيران والتحقيق في الحوادث في هيئة دبي للطيران المدني إن دبي تقود مرحلة التعافي في قطاع النقل الجوي، موضحاً أن حركة الطائرات في مطارات دبي، قفزت بنسبة 76% خلال الربع الثالث 2021 مقارنة بالفترة ذاتها من العام 2020.

وأضاف لنجاوي في تصريحات للصحفيين على هامش معرض دبي للطيران 2021 أن معدلات النمو القوية تعد دليلاً على النشاط المتسارع لقطاع النقل الجوي في مطار دبي الدولي، مشيراً إلى أن إجمالي عدد المسافرين عبر مطار دبي الدولي وصل إلى 20.7 مليون مسافر خلال الأشهر العشرة الأولى من 2021.

وأضاف أن حركة الطيران في دبي تشهد ازدياداً متواصلاً مع استمرار تسجيل أداء قوي في قطاع الشحن الجوي، وأشار إلى أن مطار دبي الدولي سوف يعود بكامل طاقته التشغيلية، في ظل ازدياد حركة المسافرين والرحلات التي تشغلها كل من طيران الإمارات وفلاي دبي إلى جانب ارتفاع عدد شركات الطيران الأجنبية العاملة في المطارات.

دبي للطيران

وقال إن معرض دبي للطيران 2021 سجل أرقاماً قوية من حيث عدد الجهات العارضة والشركات والزوار والطائرات المشاركة في المعرض، مضيفاً أن المعرض استطاع استقطاب نحو 370 شركة جديدة في إشارة قوية إلى مكانة المعرض على الصعيد الدولي.

وأضاف أن المعرض شهد حركة نشطة من قبل الزوار التجاريين والشركات المتخصصة لعقد صفقات وتوقيع اتفاقيات كونه يمثل منصة عالمية تتيح الكثير من الفرص على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وأشار إلى أن مختلف الجهات المشاركة عرضت أحدث الحلول التقنية والمنتجات في قطاعات الطيران والفضاء والدفاع، فضلاً عن مؤتمرات وجلسات نقاشية ومنصة للشركات الناشئة لإبراز ابتكاراتها إضافة إلى وعروض الطيران الجوية التي لاقت اهتمام الزوار والمشاركين معاً.

العروض الجوية

ولفت إلى أن تنظيم المجال الجوي بالتنسيق بين الجهات المعنية وهي من اختصاص مؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية «دانز»، مشيراً إلى أن تم التنسيق بخصوص العروض الجوية خلال فعاليات إكسبو 2020 دبي وأيضاً خلال معرض دبي للطيران حيث تم إغلاق المجال الجوي لمطار آل مكتوم الدولي من الساعة الثانية بعد الظهر وحتى الخامسة طوال أيام المعرض.

وقال إن الحملات التفتيشية التي نفذتها الهيئة في قسم أمن الطيران بين شهري يناير وأكتوبر بلغت 13 حملة، فيما بلغ عدد الحملات بقسم المواد الخطرة 156 حملة بين يناير وأكتوبر، و276 حملة في عام 2020 ككل.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"