عادي
انطلاقة نارية للجولة العاشرة.. ومبخوت ينتظر «أفضل هداف في التاريخ»

الجزيرة يستضيف العين لإحياء آمال الحفاظ على اللقب

23:51 مساء
قراءة 3 دقائق
مبارة نادي العين و الجزيرة (8)
ADNOC LEGAA BLUE

إعداد: علي نجم

تعود الحياة إلى ملاعب دوري أدنوك للمحترفين مساء اليوم، مع إقامة مباريات الجولة العاشرة بعد فترة توقف دامت أكثر من أسبوعين، وتعود المتعة الكروية مع القمة الكبيرة التي ستجمع بين الجزيرة حامل اللقب وضيفه العين المتصدر في مواجهة مصيرية ل«فخر أبوظبي» حامل اللقب، والذي لايريد أن يوسع «الزعيم» المتصدر الفارق معه إلى 8 نقاط والتي قد تعني نهاية أحلامه في المنافسة.

سيبدأ الشارقة حقبة المدرب «القيصر» الروماني كوزمين حين يحل ضيفاً على خورفكان المتألق، بينما يستقبل بني ياس ضيفه العروبة، ويستقبل الإمارات على أرضه ضيفه اتحاد كلباء.

وتقام غداً 3 مباريات، تبرز فيها موقعة النصر مع شباب الأهلي، بينما يحل الوصل ضيفاً على الظفرة في ملعب حمدان بن زايد، على أن يخوض الوحدة الوصيف اختباراً صعباً أمام عجمان المتوهج.

الجزيرة- العين

يتطلع العين (21 نقطة) إلى إبعاد أحد منافسيه الأقوياء عن صدارته، حين يخوض مباراة نارية أمام مضيفه الجزيرة حامل اللقب ورابع ترتيب الموسم الحالي (16 نقطة) على أرض ملعب آل نهيان بنادي الوحدة.

يدرك «الزعيم» أن الفوز بالنقاط الثلاث في ملعب آل نهيان، سيعني خطوة جديدة في تحقيق الحلم الكبير باسترداد اللقب الغائب عن خزائنه منذ 2018، وإبعاد البطل عن دائرة المتنافسين.

ويأمل العين الحفاظ على سجله خالياً من الهزائم في الدوري هذا الموسم، رغم صعوبة الموقعة التي ستشهد صراعاً بين أبرز هدافين على المستوى المحلي في السنوات الأخيرة مع تواجد لابا كودجو مع «الزعيم» والنجم علي مبخوت في الجانب الجزراوي.

ويأمل علي مبخوت أن يقود فريقه إلى الفوز الذي يعزز من آمال «فخر العاصمة» في الحفاظ على الدرع التي نالها الموسم الماضي، كما ستشكل الفرصة الأروع لوضع بصمته وهز الشباك حتى ينفرد بالرقم التاريخي لأفضل هدافي دورينا بعدما نجح في المرحلة السابقة في معادلة رقم الأسطورة فهد خميس بتسجيل 175 هدفاً.

ويدرك الجزيرة أن التعثر ممنوع، وأن الفوز على المضيف وحده سيعزز من آمال الفريق في الدفاع عن الدرع التي توج بها الموسم الماضي، وإن كانت صفوف حامل اللقب ستفتقد خدمات الحارس الأمين علي خصيف بسبب الطرد في الجولة الماضية.

خورفكان –الشارقة

يبدأ فريق الشارقة حقبة جديدة حين يستهل مرحلة يأمل أن تكون أكثر إشراقاً ونجاحاً تحت قيادة المدير الفني «القيصر» الروماني أولاريو كوزمين الذي سيبدأ رحلته الثالثة في دورينا بعد تجربتين ناجحتين مع العين وشباب الأهلي بقيادة «الملك» اليوم في أولى المباريات أمام مضيفه خورفكان.

ويريد «القيصر» بداية الرحلة مع الفريق الشرقاوي، بضمان تذوق الفوز، ووضع الفريق فوق سكة الانتصارات بعدما عجز «الملك» عن ذلك في آخر 4 مباريات، حتى يحفظ للفريق فرصته في الصراع على الدرع.

ويسعى «الملك» الذي يفتقد خدمات البرازيلي كايو إلى نفض غبار سوء النتائج وإن كان يدرك صعوبة المواجهة أمام المضيف المتألق وصاحب المركز السادس في جدول الترتيب.

أما خورفكان فسيتطلع إلى الحفاظ على صعوده المثالي في الجولات الأخيرة، بعدما عرف الفريق تحسناً واضحاً على مستوى النتائج والأداء، مما دفع به إلى التقدم نحو المركز السادس.

بني ياس –العروبة

يأمل بني ياس صاحب المركز الحادي عشر أن يتمكن من تحقيق فوزه الثالث هذا الموسم والثاني على التوالي على أرضه، حين يستقبل ضيفه العروبة وصيف القاع (4 نقاط).

ويمني العروبة الذي تلقت شباكه 23 هدفاً النفس بتحقيق الانتصار الأول له في عالم الأضواء، بعدما اكتفى بكسب 4 نقاط من 4 تعادلات في الجولات ال 9 الأولى.

الإمارات- اتحاد كلباء

تمثل مباراة اليوم بين الإمارات الأخير من دون نقاط وضيفه اتحاد كلباء فرصة أمل بالنسبة إلى صاحب الأرض من أجل تحقيق الفوز الأول هذا الموسم، والتمسك ببصيص الأمل بالبقاء مع الكبار.

ويخوض كلباء اللقاء بمعنويات عالية، بعدما حقق 4 نقاط ثمينة في آخر جولتين بعد الفوز الكبير على النصر بالثلاثة، والتعادل السلبي مع شباب الأهلي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"