عادي

النمسا تقرر إغلاقاً شاملاً.. وألمانيا تشدد قيود مكافحة «كورونا»

14:53 مساء
قراءة دقيقتين
النمسا كورونا

فيينا- أ ف ب

أعلن المستشار النمساوي ألكسندر شالنبرج، الجمعة، أن الحكومة ستفرض إغلاقاً يشمل جميع السكان، بعد أيام من قرار حجر استهدف غير الملقّحين، لتكون النمسا أول بلد في الاتحاد الأوروبي يتّخذ إجراءات من هذا القبيل في ظل ارتفاع عدد إصابات «كوفيد-19». كذلك أكد في مؤتمر صحفي في ولاية تيرول، حيث التقى مسؤولي الحكومة المحلية، أن النمسا ستلزم سكانها بتلقي اللقاحات المضادة لـ«كورونا» اعتباراً من الأول من فبراير/ شباط المقبل.
إلى ذلك، قرر المسؤولون الألمان، الخميس، فرض قيود صارمة على غير الملقحين، ومهدوا الطريق للتطعيم الإجباري للعاملين في مجال الرعاية الصحية من أجل وقف انتشار جائحة «كوفيد-19» في البلاد.
وقالت المستشارة المنتهية ولايتها أنجيلا ميركل بعد اجتماع أزمة مع رؤساء الحكومات الإقليميين: نحتاج سريعاً إلى وقف الارتفاع الهائل في الإصابات الجديدة وخفض نسبة إشغال أسرّة العناية المركزة. وعُقد الاجتماع في وقت قفز عدد الإصابات الجديدة إلى 65371 في غضون 24 ساعة، وفق بيانات «معهد روبرت كوخ» للرصد الصحي، وهو رقم لم تشهد له البلاد مثيلاً منذ بداية الجائحة.
ووصفت ميركل الموجة الرابعة التي تضرب البلاد بأنها «دراماتيكية للغاية». ويأتي ذلك وسط فراغ في السلطة في ألمانيا، حيث تسيّر حكومة ميركل أعمال الحكومة بينما تجري مفاوضات بين ثلاثة أحزاب لتشكيل حكومة في بداية ديسمبر/ كانون الأول.
ويريد المسؤولون أن يحدّوا بشكل جذري من الحياة الاجتماعية لغير الملقحين. والتدابير التي تستهدف غير الملقحين سارية المفعول أصلاً في المناطق المتضررة، لكنها سوف تمتد من الآن وصاعداً لتشمل كامل البلاد. ومن ناحية أخرى، ستبقى المدارس مفتوحة، لكنّ التلاميذ سيخضعون لاختبارات منتظمة. كما قرر المسؤولون عودة السكان بشكل مكثف إلى العمل عن بُعد حيثما كان ذلك ممكناً، والالتزام بإبراز تصريح صحي في وسائل النقل، وفي مكان العمل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"