عادي

انطلاق ثانية جولات قوارب التجديف في قناة دبي المائية

19:42 مساء
قراءة دقيقتين

تشهد قناة دبي المائية في منطقة الجداف عند الساعة الرابعة، من عصر السبت، إقامة منافسات سباق الجولة الثانية من بطولة دبي لقوارب التجديف المحلية 30 قدماً والذي ينظمه نادي دبي الدولي للرياضات البحرية ضمن روزنامة السباقات في الموسم الرياضي 2021-2022.

ويكتسب السباق أهمية خاصة وكبيرة لكونه يمثل محطة العبور والتأهل لخوض غمار أغلى بطولات الموسم، سباق كأس آل مكتوم، الذي يحتفل هذا العام بنسخة اليوبيل الفضي، ومرور 25 عاماً على تأسيس هذه الكأس العريقة التي بدأت نسختها الأولى عام 1998.

كما يشهد السباق، السبت، حدثاً جديداً يتمثل في إقامة الشوط المفتوح للمرة الأولى في تاريخ البطولة العريقة والتي بدأت مع إطلاق هذه الفئة موسم 1996-1997 حيث قرر نادي دبي الدولي للرياضات البحرية واعتباراً من هذه الجولة اعتماد هذا الشوط ليجمع قوارب المؤسسات والشركات وقوارب الأشقاء الخليجية في تنافس ساخن وقوي.

ويقام السباق المرتقب كالمعتاد في مياه قناة دبي المائية بمنطقة الجداف، والتي تمثل مساراً انسيابياً ومثالياً يساعد الجمهور في متابعة مراحل السباق بكل سهولة في الممشى قبالة القناة، حيث تنطلق القوارب من خط البداية في عمق مياه القناة باتجاه خط النهاية عند خور دبي وفستيفال سيتي لمسافة تزيد على 2.3 كلم.

أما الشوط الثاني في أمسية، السبت، وهو الشوط المفتوح، فسيجمع نخبة قوارب الخليج والمؤسسات الحكومية والوطنية التي تتقدمها القوارب شرطة دبي 3 و30 و(الماسة) لتأجير السيارات 8، وشرطة أبوظبي 29، وقاربا عمان 44 و96، وشرطة رأس الخيمة، وقاربا مملكة البحرين فيكتوريوس 53 وكي إتش كي 54.

ورحب محمد عبدالله حارب المدير التنفيذي لنادي دبي الدولي للرياضات البحرية بجميع المشاركين في السباق من الملاك والنواخذة والبحار، وقال إن السباق يشهد جديداً من خلال إقامة الشوط المفتوح للمؤسسات والأشقاء من دول مجلس التعاون الخليجي والذي سيخطف الأنظار بالتأكيد من خلال الاهتمام الكبير ومشاركة النخبة من النواخذة والبحارة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"