عادي

تعرّف إلى رحلة استعادة ساعة المدرب الشهير أولاريو كوزمين

19:34 مساء
قراءة دقيقتين
محاكم-دبي

دبي: محمد ياسين

قضت محكمة الجنح في دبي بحبس 3 أشخاص من جنسيات مختلفة شهراً واحداً، وتغريمهم 210 آلاف دولار، أو ما يعادل 771 ألف درهم، وإبعادهم عن الدولة بعد قضاء محكومياتهم، لإدانتهم بحيازة ساعة باهظة الثمن من ماركة عالمية شهيرة تعود ملكيتها إلى مدرب كرة القدم الروماني، أولاريو كوزمين، تقدّر قيمتها بقيمة الغرامة نفسها، حيث حاول المدانون بيعها في دبي.

وحسب أوراق القضية التي دارت أحداثها في شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، فقد وردت معلومات موثقة المصدر بأن 3 أشخاص يحوزون ساعة يد ثمينة من دون حيازتهم مستندات تثبت ملكيتها ويرغبون في بيعها، وتمكن أفراد مباحث متابعة الأموال المسروقة من إلقاء القبض على أحد المدانين بحوزته الساعة، فتم التأكد من ملكيتها لمدرب كرة القدم الشهير بعد مراجعة الرقم التسلسلي للساعة من الشركة المصنعة.

وحسب إفادة المدرب أولاريو كوزمين، في التحقيقات، بأن الساعة تعود له، وأنها سرقت منه أثناء تواجده في شهر أغسطس/ آب الماضي في إيطاليا، سلمته الشرطة الساعة واتخذت الإجراءات القانونية بحق الأشخاص الثلاثة.

وفي التحقيقات أقر المدان الأول بحيازته الساعة والترويج لبيعها من دون علمه بأنها مسروقة، وقد تحصل عليها من المدان الثاني الذي جلبها من دولة أوروبية أخرى مقابل 500 دولار.

وأفاد المدان الثاني بأنه جلب الساعة من أحد الأشخاص من دولة أوروبية لتسليمها للمدان الثالث الذي تولى عرض الساعة للبيع في سوق الذهب لإبرام صفقة البيع مع أحد العملاء الذي وعد المدان بإيداع 30 ألف دولار كعربون، إلا أن العميل لم يحضر في الوقت المحدد، ولم تتم عملية البيع، فقضت المحكمة بحكمها السابق.

يذكر أن القيادة العامة لشرطة دبي، أعلنت في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، عن استعادة ساعة باهظة الثمن من ماركة عالمية شهيرة، وتسليمها إلى مالكها الحقيقي المدرب الروماني أولاريو كوزمين، بعد متابعة الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية لحركة بيع الساعة بطريقة غير قانونية في دول أوروبية عدة، وصولاً إلى دبي.

وتقدم المدرب الروماني أولاريو كوزمين بجزيل الشكر والامتنان للقيادة العامة لشرطة دبي على إعادتها الساعة الثمينة، قائلاً: «لا أعلم ما هي الكلمات المناسبة التي يمكنني أن أعبر بها عن الاحترافية العالمية التي تعاملت بها، والشكر الذي تستحقه على هذا الاهتمام الرائع والحرص على إسعاد الناس».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"