عادي

جامعة الإمارات تحتفي بالأسبوع العالمي لريادة الأعمال

01:08 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

العين: «الخليج»

شاركت جامعة الإمارات في الأسبوع العالمي لريادة الأعمال، الذي يمتدّ من 15-21 نوفمبر الجاري، بهدف تشجيع فكر ريادة الأعمال ونشر ثقافة العمل الحرّ بين الشباب، فضلاً عن توعيتهم بأساليب فهم إدارة المشاريع والتسويق في المؤسسات الصغيرة والكبيرة.

وقالت الدكتورة برونوين وود - رئيس قسم الابتكار والتكنولوجيا وريادة الأعمال، في كلية الإدارة والاقتصاد «نحرص في جامعة الإمارات على إجراء البحوث المتواصلة لتعزيز مفهوم ريادة الأعمال لدى الطلبة والطالبات، وتمكينهم من التعرّف إلى أفضل السبل في مجال الأعمال وريادتها. وقمنا مؤخراً بكتابة ورقة بحثية تحت عنوان «مفاهيم الهيمنة للتمكين في ريادة الأعمال ومدى ملاءمتها للسياقات الجماعية»، والتي نهدف من خلالها إلى التعريف بمدى هيمنة الفهم والثقافة الغربية على الأوراق البحثية والتقارير والسياسات التي تتناول ريادة الأعمال».

وأضافت: «أعتقد أن هذا الأمر يحمل أهمية قصوى بالنسبة للطلبة الإماراتيين، وخاصة الفتيات، لأن طريقة التفكير هذه تؤثّر في كيفية عملهم في مجال ريادة الأعمال التي تتزايد بسرعة كبيرة- وكيف يتمّ فهمها، وكيف يتمّ التعريف بها باستخدام هذه القواعد والتعاريف الغربية».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"