عادي

مهرجان أبوظبي للشطرنج يتزين ب«خط الدفاع الأول»

20:21 مساء
قراءة دقيقة واحدة
لقطة تذكارية لمجلس إدارة نادي أبوظبي للشطرنج

استحدث نادي أبوظبي للشطرنج والألعاب الذهنية بطولة تكريمية خاصة تحمل اسم بطولة خط الدفاع الأول للشطرنج السريع وتشارك فيها الكوادر العاملة في المنشآت الصحية والجيش والشرطة، وذلك تقديراً لجهودهم الاستثنائية في حماية مجتمع دولة الإمارات خلال جائحة كورونا.

وتقام البطولة ضمن فعاليات مهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج الذي يعود بعد عام من الانقطاع بسبب «الجائحة»، وينطلق في نسخته ال27 في 12 ديسمبر المقبل بفندق سوفيتيل الكورنيش في العاصمة أبوظبي، بمشاركة نخبة من نجوم اللعبة على مستوى العالم والذين تم تقديم دعوة لهم من قبل اللجنة المنظمة للمهرجان.

وقسم المهرجان الذي تم اعتماده رسمياً ضمن روزنامة الاتحاد الدولي للشطرنج، إلى 7 فعاليات هي بجانب بطولة خط الدفاع الأول المستحدثة، بطولة الأساتذة للشطرنج السريع وبطولة الأساتذة للشطرنج الخاطف والبطولة الدولية المفتوحة للشطرنج السريع والخاطف وبطولة الناشئين لفئة 16 سنة للشطرنج السريع والبطولة الاستعراضية.

وعقد مجلس إدارة نادي أبوظبي للشطرنج والألعاب الذهنية، اجتماعه الدوري برئاسة حسين عبدالله الخوري رئيس مجلس الإدارة، وتمت مناقشة العديد من الأمور التي تضمن الاستمرارية في تحقيق استراتيجية العمل المطبقة بالنادي على الصعيدين الفني والإداري.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"