عادي
التحالف يدمر مصادر نيران للانقلابيين بعد إحباط هجوم على مطار أبها

ميليشيات الحوثي تقر بمصرع 15 ألفاً من عناصرها في مأرب

01:06 صباحا
قراءة دقيقتين
تعزيزات عسكرية للجيش اليمني تتجه الى مناطق القتال ضد المليشيات الحوثية (أ ف ب)

عدن: «الخليج»

أكد تحالف دعم الشرعية في اليمن، أنه نفذ عملية واسعة على أهداف عسكرية في عدة محافظات يمنية بعدما اعترض ودمر طائرة مسيرة حاولت استهداف مطار أبها الدولي بجنوبي المملكة، فيما اعترفت الميليشيات الانقلابية بمقتل حوالى 15 ألفاً من جنودها في المعارك الدائرة في محيط محافظة مأرب.

وأعلن التحالف، أنه نفذ عملية واسعة شملت أهدافاً في محافظات صنعاء وذمار وصعدة والجوف باليمن رداً على تهديدات الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة. ونقل التلفزيون السعودي عن التحالف قوله إنه دمر ورشاً ومخازن للصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة ومنظومات اتصالات.

وأضاف التحالف أنه استهدف منشأة سرية لخبراء من الحرس الثوري الإيراني و«حزب الله» اللبناني، وهما الكيانان اللذان يتهمها بالضلوع في هجمات على المملكة. وقال إنه يتخذ الإجراءات العملياتية للتعامل مع مصادر الهجمات العدائية العابرة للحدود.

وأعلن التحالف من جانب آخر، تنفيذ 35 عملية استهداف لآليات وعناصر ميليشيات الحوثيين في مأرب والجوف خلال 24 ساعة.

وأضاف أن عمليات الاستهداف، شملت تدمير 24 آلية عسكرية، بينما الخسائر البشرية في صفوف الحوثيين تجاوزت مقتل 200 إرهابي.

وأكد التحالف وقوع 27 ألف قتيل من الميليشيا الإرهابية بمعركة مأرب، مضيفاً: «وعليهم تحمل المزيد من الخسائر».

واعترف قادة عسكريون في الميليشيات الانقلابية بمقتل نحو 14700 من جنودهم منذ بداية الهجوم الحوثي يونيو في محيط مدينة مأرب.

وقال أحد المسؤولين في ما يسمى «وزارة» الدفاع التابعة للحوثيين في صنعاء لوكالة الصحافة الفرنسية إن الغارات التي يشنها التحالف العربي والمعارك، أدت إلى مقتل 14700 مقاتل حوثي منذ منتصف يونيو.

وأكد مسؤول آخر الحصيلة. ونادراً ما يكشف الحوثيون عن خسائرهم، بينما أفاد مسؤول في القوات الحكومية بأن 1250 جندياً قتلوا منذ يونيو قرب مأرب، في حصيلة أكّدها مسؤول عسكري حكومي آخر.

وكان التحالف قد أعلن، تنفيذ 29 عملية استهداف للميليشيات في مأرب والبيضاء. وأضاف في بيان، أمس الأول الأربعاء، أن العمليات أدت إلى تدمير منظومة دفاع جوي تابعة للميليشيات الحوثية، مؤكداً أن خسائرها البشرية تجاوزت 90 عنصراً. وتابع أن 6 عمليات استهدفت الميليشيات دعماً لقوات الساحل الغربي وحماية المدنيين.

في غضون ذلك خاض الجيش اليمني، مسنوداً بالمقاومة الشعبية، معارك عنيفة ضد ميليشيات الحوثي جنوبي المحافظة.

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية إن قوات الجيش والمقاومة كسرت هجوماً للميليشيات على أحد المواقع في جبهة الجوبة وأجبرتها على التراجع والفرار، بعد أن خسرت عشرات القتلى والجرحى. وأضاف أن مدفعية الجيش أعطبت 3 أطقم تابعة للميليشيات الحوثية وسقوط من كانوا على متنها بين قتيل وجريح.

وفي الجبهة ذاتها، استهدف طيران تحالف دعم الشرعية ب 6 غارات جوية مواقع وتجمعات للميليشيات الحوثية الإيرانية، وأسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات وتدمير آليات ومعدات تابعة لها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"