عادي

العين زعيم بالخمسة

23:28 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: محمد مصطفى

نجح العين في كسر عقدة الجزيرة، وتفوق عليه 5-1، في المباراة التي أقيمت بينهما على استاد آل نهيان، في قمة الجولة العاشرة من دوري أدنوك للمحترفين، وعزز «الزعيم» صدارته برفع رصيده إلى 24 نقطة في المركز الأول وتجمد رصيد «فخر أبوظبي» عند 16 نقطة بالمركز السادس.

وكان آخر فوز ل«الزعيم» على الجزيرة في أبوظبي في 17 مارس/آذار 2018.

وجاءت المباراة قوية وجيدة وشهدت 6 أهداف، وسجل للعين كودجو لابا ثلاثية ( في الدقائق 31، 91،51) ليرفع رصيده إلى 12 هدفاً في صدارة الهدافين، كما سجل جوانكا ( 24 ) والمغربي سفيان رحيمي( 45 ) واحرز هدف الجزيرة ميلوش في الدقيقة 12.

وشهد الشوط الأول المثير الذي بدأ سريعاً تسجيل 4 أهداف، افتتح الجزيرة التسجيل برأسية ميلوش في الدقيقة 12 وسبق الهدف نجاح عبدالرحمن العامري بديل علي خصيف في حراسة المرمى في إنقاذ الجزيرة من هدف في الدقيقة الأولى بتصد رائع، وأدرك العين التعادل عبر المتألق جوانكا.

وواصل العين انتفاضته وحصل على ركلة جزاء احتسبت على العامري حارس الجزيرة لصالح لابا تصدى لها الأخير سجل منها الهدف الثاني.

وحاول الجزيرة العودة للمباراة وعاندت العارضة برونو أولفييرا وحرمته من تسجيل التعادل، وفي آخر دقيقة من الشوط الأول أضاف العين الهدف الثالث من هجمة مرتدة وصلت الكرة إلى رحيمي الذي سدد في شباك العامري بعد مجهود رائع.

وبدأ الشوط الثاني بضغط جزراوي للعودة، ووقف خالد عيسى في مواجهة برونو أولفييرا وبعدها بدقيقة أضاف العين الهدف الرابع الذي سجله لابا مستفيداً من خطاً الحارس الشاب العامري، وتأزم موقف أصحاب الأرض بطرد محمد العطاس في الدقيقة 52.

أجرى كايزر تبديلين ودفع بالثنائي عمر تراوري ومحمد ربيع ونجح خالد عيسى في منع تراوري من تسجيل هدف، كما منع علي مبخوت من التسجيل أيضاً، قبل أن يكمل لابا الخماسية.

وشهدت المباراة مغادرة بعض جماهير الجزيرة ملعب آل نهيان بعد الهدف الرابع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"