عادي

حملة لمنع استغلال الأطفال عبر الإنترنت

19:59 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخليج»

أطلق مجلس جودة الحياة الرقمية، ومركز وزارة الداخلية لحماية الطفل بدولة الإمارات العربية المتحدة، وميتا Meta، حملة لتوعية الجمهور حول الضرر الناجم عن مشاركة الصور أو مقاطع الفيديو الخاصة بالاعتداء الجنسي على الأطفال، وكيفية الإبلاغ عن مثل هذا المحتوى.

وصرح المقدم عبد الرحمن أحمد التميمي، مدير مركز وزارة الداخلية لحماية الطفل بدولة الإمارات: «بغض النظر عن السبب، فإن مشاركة الصور أو مقاطع الفيديو الخاصة بالاعتداء الجنسي على الأطفال عبر الإنترنت، لها تأثير مدمر على الطفل الذي يصوره هذا المحتوى.

نعمل مع ميتا (Meta) للحصول على فهم أفضل لكيفية تعطيل المشاركة ومنع إعادة إيذاء الأطفال بشكل فعال، وكذلك تثقيف الناس حول ما يمكنهم القيام به للإبلاغ عن هذه الجريمة».

أبلغ عنه... لا تشاركه

يمكنك مساعدة طفل من خلال الإبلاغ عن محتوى استغلال الأطفال. إذا كان الطفل معرضاً للخطر، اتصل بخط المساعدة الخاص بمركز وزارة الداخلية لحماية الطفل 116111 للإبلاغ. إذا رأيت صوراً على فيسبوك أو إنستجرام لطفل يتعرض للإساءة، فأبلغ عن الصور أو الفيديو إلى ميتا (Meta) وسلطات إنفاذ القانون. لا تشارك المحتوى أو تحمله أو تعلق عليه. قد يتم توقيع عقوبات جنائية على مشاركة أو إرسال رسائل تحتوي على صور ومقاطع فيديو لأطفال يتعرضون للاعتداء والاستغلال الجنسي. لن يطلب منك تقديم نسخة من المحتوى في أي تقرير تقدمه إلى ميتا (Meta).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"