عادي

رئيس مورجان ستانلي السابق يتولى قيادة «يو.بي.إس»

18:52 مساء
قراءة دقيقة واحدة
يو بي اس

أعلن بنك «يو.بي.إس» ترشيح كولم كيليهر رئيس مورجان ستانلي رئيس السابق، السبت، ليصبح اختياره المفاجئ كي يخلف أكسل ويبر رئيساً لأكبر مدير ثروة في العالم عندما تنتهي ولايته في إبريل/ نيسان.
وتقاعد كيليهر الأيرلندي من منصبه في مورجان ستانلي عام 2019 بعد 30 عاماً في بنك الاستثمار الأمريكي بما في ذلك منصب المدير المالي خلال الأزمة المالية العالمية، لكنه ظل مستشاراً خاصاً.
وحرص «يو.بي.إس» على تعيين رئيس مجلس إدارة يتمتع بخبرة في مجال الخدمات المصرفية الاستثمارية للعمل عن كثب مع الرئيس السابق لمؤسسة «آي.إن.جي» المالية رالف هامرز، الذي أصبح الرئيس التنفيذي لأكبر بنوك سويسرا العام الماضي وتعهد بتحسين خدمات البنك الرقمية.
وقال ويبر في بيان «يسر يو.بي.إس أن يقترح عضو مجلس إدارة ورئيساً مستقبلياً يتمتع بفهم عميق لوضع البنوك العالمية. خبرته القيادية التي تزيد على 30 عاماً في مجال الخدمات المصرفية والعلاقات الممتازة حول العالم تجعل من كولم الخيار المثالي ليو.بي.إس».
ويهدف البنك اختيار رئيس جديد بحلول نهاية العام ويجب على المساهمين الآن الموافقة على تعيين كيليهر في اجتماعهم السنوي في السادس من إبريل / نيسان.
(رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"