عادي

ساويرس يتحدى هاني شاكر .. باب الجونة مفتوح

بعد منع 19 من مطربي المهرجانات من الغناء
00:17 صباحا
قراءة دقيقتين
نجيب ساويرس
هاني شاكر

عبر رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس عن رفضه لقرارات نقابة الموسيقيين في مصر بمنع مطربي المهرجانات من الغناء في البلاد، متحدياً أنه سوف يدعوهم جميعاً إلى مهرجان الجونة، وفتح أمامهم باب المشاركة في المهرجان.

وقال ساويرس عبر حسابه بتويتر، «أول مرة أرى نقيب للمغنيين فخور جداً بمنع الغناء، الجمهور هو من يقرر، يسمع من ولا يسمع من.. وليس النقيب».

وأضاف: «إن شاء الله سيغني هؤلاء كلهم في مهرجان الجونة، وهذا مال خاص بعد إذنك».

وكانت نقابة الموسيقيين في مصر، منعت الأربعاء الماضي 19 من مطربي المهرجانات من الغناء في البلاد.

وقال نقيب الموسيقيين في مصر، الفنان هاني شاكر، إن القائمة تتضمن أشخاصاً لا يمكنهم الغناء في البرامج والأفلام، وأنهم يستطيعون فعل ذلك في موقع «يوتيوب»، نظراً لعدم سلطة النقابة على الموقع المذكور.

وأكد شاكر، أن المطربين الصادر بحقهم القرار، يمكنهم الغناء خارج مصر، مشدداً على أنهم «ممنوعون من ذلك داخلها، سواء على مسرح أو في إعلان أو برنامج». بحسب "سبوتنيك"

ولفت إلى أن من بين هذه الأسماء من لا يجيد القراءة والكتابة، ومن ليس له علاقة بالنقابة ويعمل بشكل غير قانوني، مناشداً الجهات المعنية بشرطة السياحة والفنادق والمحال، بمنع التعامل معهم، وكذلك منهم من خضع للامتحان ورسب فيه.

يشار إلى أن المغنيين الممنوعين من الغناء هم: حمو بيكا، حسن شاكوش، كزبرة، حنجرة، مصطفى زكريا الشهير ب«مسلم»، أبو ليلة، أحمد قاسم الشهير ب«فيلو»، أحمد موزة، حمو طيخة، ريشا كوستا، سمارة، شواحة، وولاد سليم، «العصابة»، «الزعيم»، علاء فيفتي، فرقة «الكعب العالي»، مجدي شطة، «وزة»، «شكل»، وعمرو حاحا.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"