عادي
البيت الأبيض: على أوبك تلبية الطلب بإمدادات كافية

شركات النفط الأمريكية تزيد الحفارات.. واليابان تتطلع إلى المخزون

10:50 صباحا
قراءة دقيقتين
أوبك

زادت شركات الطاقة الأمريكية أعداد حفارات النفط والغاز العاملة للأسبوع الرابع على التوالي مع صعود أسعار النفط لأعلى مستوى في سبع سنوات الأسبوع الماضي.
يأتي ذلك فيما قال البيت الأبيض، الجمعة، إنه يجب على منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) تلبية الطلب العالمي على النفط بإمدادات «كافية» عندما تعقد اجتماعها القادم بشأن سياسة الإنتاج في الثاني من ديسمبر /كانون الأول. أدلت بتلك التعليقات جين ساكي المتحدثة باسم البيت الأبيض في إفادة صحفية.
وقالت شركة بيكر هيوز لخدمات الطاقة في تقريرها الأسبوعي، الجمعة إن عدد حفارات النفط والغاز، وهو مؤشر مبكر على الإنتاج في المستقبل، زاد 7 إلى 563 على مدار الأسبوع المنتهي في 19 نوفمبر/تشرين الثاني، مسجلاً أعلى مستوياته منذ إبريل/ نيسان 2020.
وزاد عدد حفارات النفط الأمريكية العاملة 7 إلى 461 هذا الأسبوع، في حين استقر عدد حفارات الغاز عند 102.
إلى ذلك، ذكرت وكالة كيودو للأنباء، السبت دون أن تذكر مصادر أن الحكومة اليابانية تدرس السحب من احتياطياتها النفطية استجابة لارتفاع أسعار النفط الخام.
وقالت كيودو إن هذه ستكون المرة الأولى التي تفرج فيها اليابان عن احتياطياتها النفطية من أجل خفض الأسعار، على الرغم من أن البلاد استغلت في الماضي مثل هذه الاحتياطيات عندما واجهت كوارث طبيعية ومخاطر جيوسياسية في الخارج.
وضغطت حكومة الرئيس الأمريكي جو بايدن، الذي يواجه انخفاضاًَ في معدلات الموافقة وارتفاع أسعار البنزين، على بعض أكبر اقتصادات العالم تفكر في تحرير النفط من احتياطياتها الاستراتيجية لقمع أسعار الطاقة المرتفعة. وتشمل الطلبات مطالبة الصين لأول مرة بدراسة الإفراج عن مخزونات من الخام.
وقال شخص مطلع على الأمر لرويترز في وقت سابق: إن اليابان ردت بشكل إيجابي على التواصل الأولي للولايات المتحدة بشأن إصدار احتياطي منسق محتمل وتدرس اتخاذ مثل هذه الخطوة.
(رويترز)

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"