فوز طال انتظاره

23:47 مساء
قراءة دقيقتين

مايد المر

 

وأخيراً تحقق فوز طال انتظاره، انتصار على لبنان أعاد «الأبيض» إلى واجهة المنافسة في تصفيات المونديال، وإن كان صعباً وجاء بهدف وحيد سجله علي مبخوت من ركلة جزاء، بعد أن تسبب بها تيجالي الذي دخل مبكراً هذه المرة على غير عادات المدرب مارفيك في التبديل، بعد عرضية استقبلها من خليل إبراهيم الذي دخل بديلاً أيضاً، ليخطف منتخبنا ثلاث نقاط غالية أحيت آماله بالمنافسة على المركز الثالث في المجموعة الأولى على الأقل.
 صحيح أن منتخبنا لم يقدم الكثير في أرضية الملعب، بعدما أثرت عوامل كثيرة على نتيجة المباراة، منها عدم استغلال المنتخب اللبناني الفرص التي سنحت له، والمقولة الشهيرة «إن لم تسجل سيسجل عليك»، كانت عنوان المباراة، هذا عدا عن المستوى الصادم من لاعبي الوسط خصوصاً عبد الله رمضان الذي لم نره بهذا الأداء من قبل، بل نعرف أن عبد الله رمضان لاعب يقدم التمريرات الحاسمة بقدم يسرى فتاكة، لكن في المباراة بمواجهة رجال الأرز كان فاقداً لتركيزه، وتمريراته التي قطعت باستمرار فشكلت ضغطاً كبيراً وخطورة أكبر على مرمى منتخبنا، وكذلك تباعد الخطوط كان له أثر كبير في تميز المنتخب اللبناني، ولكن الجانب الإيجابي في المباراة أننا فزنا، وقوة خط الدفاع بقيادة العائد الكبير مهند العنزي، ومحمد العطاس وحارس المرمى علي خصيف الذين كانوا جداراً أمام هجوم المنتخب اللبناني.
 الخطوة القادمة قد تكون حاسمة في مشوار المونديال حتى إن تأهلنا بالمركز الثالث، ودائماً لا مستحيل مع الإصرار، ولا مستحيل في قاموس عيال زايد.
* نجدد التفاؤل بمنتخبنا خاصة بعودة «الرد كارد» أحمد خليل والساحر عموري إلى تدريبات فريقهما شباب الأهلي، وعودتهما إلى المنتخب ستسر وتفرح جماهير الأبيض الإماراتي.
 مباريات مهمة بانتظار منتخبنا في التصفيات أمام سوريا على ملعبنا وبين جماهيرنا بينما المهمة صعبة على أرض المنتخب الإيراني الذي لم يخسر أي مباراة في مشوار التصفيات، ولكن نجدد الثقة والتفاؤل بأن «الأبيض» قدها.
* كأس العرب ستكون فرصة لزيادة التجانس والتناغم بين لاعبي منتخبنا، وفرصة لتجهيز اللاعبين للتصفيات، لكن السؤال.. هل مارفيك سيعتمد على الأسماء التي لا تتغير أبداً أم هل  يجرب زيادة العمق الهجومي؟ وهل يعتمد على البدلاء حتى يكون «الأبيض» جاهزاً للتصفيات؟
* كل الدعم للمنتخب، نعم غضبنا وتأسفنا على النقاط التي ذهبت وأهدرت هباء.. نعم عتبنا على منتخبنا، لكن الآن المنتخب بحاجة لدعم جماهير الأبيض الأوفياء، ونحن لها.

 

[email protected]

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

المزيد من الآراء

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"