عادي

فوز كاسح لأتالانتا يضمن به البقاء رابعاً

21:03 مساء
قراءة دقيقتين
أتلانتا سبيتسيا

روما - أ ف ب
ضمن أتالانتا بقاءه رابعاً حتى في حال فوز لاتسيو على يوفنتوس لاحقاً، وذلك بتحقيقه فوزاً كاسحاً على ضيفه الجريح سبيتسيا ومدربه تياغو موتا 5-2 السبت في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
ودخل فريق المدرب جان بييرو غاسبيريني اللقاء مع صاحب المركز السادس عشر، وهو يتقدم في المركز الرابع بفارق نقطة عن لاتسيو، وبانتصاره السابع للموسم ابتعد عن نادي العاصمة بفارق 4 نقاط قبل المواجهة المرتقبة للأخير مع ضيفه يوفنتوس في وقت لاحق.
وبعدما وجد نفسه متخلفاً في الدقيقة 11 بهدف سجله الفرنسي مبالا نزولو لفريق موتا الذي واجه مدربه السابق غاسبيريني (لعب تحت قيادة الأخير في جنوى موسم 2008-2009)، رد أتالانتا بقسوة بتسجيله ثلاثة أهداف في الشوط الأول عبر الكرواتي ماريو باشاليتش (18 و41) والكولومبي دوفان زاباتا (38 من ركلة جزاء).
وبقيت النتيجة على حالها حتى الدقائق الأخيرة من اللقاء حين نجح أصحاب الأرض في إضافة هدفين آخرين عبر البديلين الكولومبي الآخر لويس مورييل (83) والأوكراني روسلان مالينوفسكي (89)، قبل أن يتمكن نزولاً من تقليص الفارق متأخراً بهدفه الشخصي الثاني (1+90).
وبهذا الانتصار، صالح أتالانتا جمهوره بعدما عجز عن الخروج منتصراً من ملعبه في المباريات الثلاث السابقة، وتحضر بأفضل طريقة لرحلته إلى سويسرا الثلاثاء حيث يتواجه مع يونغ بويز في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من دور مجموعات مسابقة دوري أبطال أوروبا.
ويدخل أتالانتا لقاء الثلاثاء وهو في المركز الثالث بفارق نقطتين عن مانشستر يونايتد الإنجليزي المتصدر وفياريال الإسباني الثاني الذي سيكون الخصم الأخير للفريق الإيطالي في الثامن من كانون الأول/ديسمبر.
ويلعب لاحقاً أيضاً ميلان الثاني بفارق الأهداف عن نابولي المتصدر في ضيافة فيورنتينا.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"