عادي

إدراج «الياه سات» في مؤشر «فوتسي» الإمارات قريباً لـ «رأس المال الصغير»

11:44 صباحا
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»
أعلنت اليوم شركة «الياه للاتصالات الفضائية»، أنه سيتم إدراجها في مؤشر «فوتسي» الإمارات للشركات ذات رأس المال الصغير. وعليه، سيتم إدراج «الياه سات» أيضاً ضمن مؤشر «فوتسي» العالمي للشركات ذات رأس المال الصغير، ومؤشر «فوتسي» العالمي الشامل، ومؤشر «فوتسي» الشرق الأوسط وإفريقيا للشركات ذات رأس المال الصغير، ومؤشر «فوتسي» الشرق الأوسط وإفريقيا الشامل.
وسيتم إدراج «الياه سات» في مؤشر «فوتسي» الإمارات للشركات ذات رأس المال الصغير اعتباراً من 20 ديسمبر 2021، ويأتي ذلك عقب إدراجها مؤخراً في ثلاثة من مؤشرات «إم إس سي آي». ويؤكد إعلان اليوم، النمو المطرد الذي تتمتع به شركة الياه سات، وأدائها المالي والتشغيلي القوي.
وفي سياق تعليقه على الإدراج، قال علي الهاشمي، الرئيس التنفيذي لمجموعة «الياه سات»: «يسعدنا أنه سيتم إدراج «الياه سات» في مؤشر «فوتسي» الإمارات للشركات ذات رأس المال الصغير، وتأتي هذه الخطوة بعد أول مراجعة نصف سنوية تجريها مؤسسة «فوتسي» لمؤشراتها عقب طرحنا العام الأولي. ويمثل هذا الإدراج محطة مهمة في مسيرتنا الهادفة إلى تحقيق أكبر قيمة مضافة طويلة الأجل لمساهمينا، إضافة إلى دوره في تعزيز مكانة أبوظبي كوجهة استثمارية جذابة».
وكانت «إم إس سي آي»، قد أعلنت الأسبوع الماضي عن إدراجها لـ «الياه سات» ضمن قائمة الشركات المدرجة في مؤشراتها للشركات ذات رأس المال الصغير، بما في ذلك مؤشر «إم إس سي آي» العالمي، ومؤشر «إم إس سي آي» للأسواق الناشئة، ومؤشر «إم إس سي آي» الإمارات.
وقد تخضع تغييرات مراجعة مؤشر «فوتسي» للتنقيح حتى نهاية يوم العمل في 3 ديسمبر 2021. ومع ذلك، فإن أي تغييرات في المراجعة التي تم الإعلان عنها في 19 نوفمبر 2021 لن يتم النظر فيها عموماً إلا عند حدوث ظروف استثنائية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"