عادي

إقبال على برامج مسرّعات «فينتك هايف» في دبي

19:32 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

أعلن برنامج «فينتك هايف» التابع لمركز دبي المالي العالمي، عن تنامي الإقبال على كل من برنامج «مسرّع التكنولوجيا المالية» وبرنامج «أكسيليريت هير» من مركز دبي المالي العالمي، حيث يساهم كلا البرنامجين في استشراف مستقبل القطاع المالي وتنمية المواهب النسائية عبر تزويدهن بمجموعة من أفضل المهارات العالمية.

وفي هذا العام، نجح برنامج «مسرّع التكنولوجيا المالية» في دعم المزيد من شركات التكنولوجيا المالية بصورة غير مسبوقة، حيث استفادت من البرنامج أكثر من 40 شركة ناشئة تقدم خدماتها لأكثر من 10 شركات مرموقة.

ويهدف برنامج «مسرّع التكنولوجيا المالية» إلى الجمع ما بين شركات التكنولوجيا المالية مع نخبة من شركات الخدمات المالية في المنطقة بما في ذلك البنوك وشركات الاستثمار والتأمين، الأمر الذي يتيح لها العمل بمرونة وفتح الآفاق لفرص نمو جديدة. وسيتمكن المشاركون أيضاً من عرض أعمالهم للأطراف المعنية وكبار المستثمرين الرئيسيين بما في ذلك «صندوق التكنولوجيا المالية» التابع لمركز دبي المالي العالمي والبالغة قيمته 100 مليون دولار.

أما برنامج «أكسيليريت هير»، فقد نجح في استقطاب مزيد من المشاركات من داخل المؤسسات المالية، وتم اختيار 21 مرشحة أخرى للدفعة الثانية ورفع العدد الإجمالي إلى أكثر من 40 مشاركة هذا العام.

وقد اعتمد برنامج «أكسيليريت هير» في تدريب الدفعة الثانية نظاماً هجيناً يجمع ما بين التدريبات الافتراضية والتقليدية التي تتطلب حضوراً شخصياً، الأمر الذي أتاح مشاركة عالمية لأولئك اللواتي يتطلعن للوصول إلى مجموعة واسعة من الخبرات والتجارب داخل مركز دبي المالي العالمي.

وقالت رجاء المزروعي، نائب الرئيس التنفيذي ل «فينتك هايف» التابع لمركز دبي المالي العالمي: «تساهم برامج المسرّعات التي يطلقها ’فينتك هايف‘ بشكل مباشر في استشراف مستقبل قطاع الخدمات المالية في دولة الإمارات. ولاشك أن الإقبال الكبير على المشاركة في هذه البرامج يعكس تنامي الثقة في برامجنا المتميزة، لاسيما وأنها تتيح للمشاركين الاستفادة من الفرص الجديدة المتاحة في القطاع بأفضل طريقة ممكنة. كما أننا حريصون على إطلاق المزيد من المبادرات التي من شأنها تعزيز مكانة إمارة دبي كمركز مالي عالمي رائد.»

وسيتم اختتام البرامج عبر فعالية «يوم المستثمر» التي يقيمها «فينتك هايف» سنوياً، حيث ستنعقد هذا العام بتاريخ 6 ديسمبر 2021. ويُعد «يوم المستثمر» بمثابة منصة تخرج تم تخصيصها لتتيح لمجتمع المستثمرين الأوسع فرصة لقاء المتأهلين للتصفيات النهائية بالتزامن مع دخولهم جولة التمويل التالية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"