عادي

«الزعيم» ينجح في اختبار «البطل» بخمسة التاريخية

22:26 مساء
قراءة 3 دقائق
2
  • كايزر: السقوط الكبير محبط للجزيرة

 

أبوظبي: محمد مصطفى

كسب العين الرهان، وعزز صدراته بتحقيقه فوزاً تاريخياً على الجزيرة حامل اللقب في قمة الجولة العاشرة في دوري أدنوك للمحترفين، ووجه رسالة لكل المنافسين بأنه عازم على حصد اللقب الغائب عنه منذ 2018.

ونجح العين في الاختبار الصعب وواصل مشواره المميز في الموسم الحالي من المسابقة دون خسارة بحصده الفوز السابع، وقدم عرضاً رائعاً حقق من خلاله كسر العقدة في أبوظبي وتسجيل فوز تاريخي بالنتيجة الأكبر أمام الجزيرة الذي واصل السقوط للمرة الرابعة في الدوري وأصبحت مسألة حفاظه على اللقب في غاية الصعوبة.

وحصد «الزعيم» عدة مكاسب في المباراة في مقدمتها الفوز التاريخي ووجه رسالة لكل المنافسين، بأنه عاد بقوة ويطمح للتتويج بالدرع، أما على مستوى الأرقام فإن العين يعد صاحب أفضل هجوم برصيد 23 هدفاً وثالث أفضل دفاع ب 8 أهداف دخلت مرماه.

ونجح المدرب العيناوي ريبروف في إدارة المباراة وتألق لاعبو العين على مستوى المجموعة والأفراد، بتجانس مميز في كل الخطوط، في مقدمتهم الثلاثي المهاجم لابا كودجو الذي صام عن التهديف في 4 مباريات وعاد وسجل «هاتريك» رفع به رصيده إلى 12 هدفاً في صدارة الهدافين وبفارق 6 أهداف عن أقرب مطارديه، إضافة إلى التألق اللافت للمبدع جوانكا الذي لعب وأمتع وصالح جماهير البنفسج بهدف التعادل وصناعة الثاني، وثالث الأضلاع الرشيق سفيان رحيمي الذي نجح في تسجيل الهدف الثالث بطريقة جميلة في شباك عبدالرحمن العامري الذي يتحمل مسؤولية هدفين من الأهداف الخمسة.

مستوى متواضع

وفي المقابل، واصل الجزيرة ظهوره بمستوى مغاير عن الموسم الماضي، ومنذ بداية الدوري لم يظهر «فخر أبوظبي» بالمستوى الذي يؤكد رغبته في المحافظة على اللقب حتى في المباريات التي كسبها، وظهر الفريق أمام العين بدفاع لا حول له ولا قوة وخطوط غير مترابطة، وتأثر بغياب الحارس علي خصيف للإيقاف، وطرد محمد العطاس في الدقيقة 64، مما صعب من مهمته، إضافة إلى عدم قدرة الثنائي الجديد جواو فكيتور وديابي صنع أي فارق أو إضافة مع الفريق، لكن في الأخير يتحمل المدرب الهولندي كايزر المسؤولية كاملة عن المشكلة الفنية في الجزيرة والتي ظل ينادي في كل مرة بمعالجتها وتطوير الأداء من مباراة إلى أخرى.

من جانبه أعرب سيرجي ريبروف، مدرب العين، عن سعادته بالفوز الكبير الذي حققه، وقال: «فريقنا كان الأفضل والأقوى في كل خطوط الملعب، والمباراة انتهت لمصلحتنا فعلياً بعد طرد الحكم محمد العطاس لاعب الجزيرة.

ووصف مدرب العين الانتصار العريض على البطل السابق بالمهم، مؤكداً أنه سيمنح اللاعبين دافعاً معنوياً كبيراً في المرحلة المقبلة، وشدد على أن هدفهم دائماً السعي إلى تحقيق الانتصارات والمنافسة على كافة البطولات.

وبدوره، أكد الهولندي مارسيل كايزر مدرب الجزيرة، أنه يتحمل المسؤولية كاملة في الخسارة وقال: «تلقينا خسارة كبيرة أصابتنا جميعاً بالإحباط، والعين كان الطرف الأفضل في المباراة واستحق الفوز».

وأوضح أن الجزيرة لديه مشكلة أساسية عند امتلاك الكرة، وقال: «فريقنا يفقد الكرة بسهولة، وأنا أتحمل مسؤولية الخسارة أمام العين كاملة، وعلينا العودة إلى العمل بقوة وعلاج الأخطاء».

وأشار عبدالله علي مشرف فريق العين، إلى أن الزعيم حقق مكاسب عديدة بانتصاره على الجزيرة وقال: «العين اختبر نفسه أمام بطل الموسم السابق والمنافس على اللقب ونجح في الاختبار بفوز عريض، وأعتقد بأن هذا رد كاف على الذين يقولون إن العين لم يختبر».

وأضاف: «سعداء بالفوز الذي تحقق على منافس قوي ويمتلك مجموعة مقدرة من اللاعبين المميزين، دخلنا المباراة في ظروف صعبة لمرض كايو وإصابة محمد عباس، لكننا خرجنا بمكاسب عديدة، واستطعنا أن نحدد مسارنا في المنافسة إضافة إلى تواجد الجمهور خلف الفريق، وعازمون على تحقيق جميع طموحاتنا في الموسم الحالي».

وأعرب لاعبا لابا كودجو هداف العين عن سعادته بفوز العين وتسجيله «هاتريك» في المباراة وقال: "العين فريق كبير وعلينا أن نمثل قميصه بتقديم الأفضل وأشكر الجماهير على دعمنا ومساندتنا.

وأكد أن تسجيل الأهداف يسعده، لكنه يركز أكثر مع كسب العين للمباريات وحصد النقاط.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"