عادي

تكريم 18 من مؤسسات وقيادات العمل الإنساني في دول الخليج

خلال منتدى الجمعية النرويجية الدولية للعدالة والسلام 17 ديسمبر
01:44 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

أعلن المهندس طارق عناني، الأمين العام للجمعية النرويجية الدولية للعدالة والسلام في «أوسلو» خلال مؤتمر صحفي، أمس الأول الجمعة، بفندق «شيراتون خور دبي»، اختيار 5 مؤسسات تعمل في المجال الإنساني بالدولة و13 من قيادات العمل الإنساني في دول الخليج، الذين سيكرّمون خلال المنتدى الأول الدولي لقادة العمل الإنساني في دول مجلس التعاون، تحت شعار «تعزيز العلاقة بين العمل الإنساني والتنموي» الذي سيقام يوم 17 ديسمبر 2021، في دبي.

حضر المؤتمر، الدكتورة تغريد زهدي، رئيسة مركز أفق السلام الدولي، المنسقة العامة للجمعية، والدكتور علي بادعام، الرئيس التنفيذي للشركة العالمية لتنظيم الفعاليات والمعارض ومؤسس مجموعة المباشر، والسفير الدكتور عبد اللطيف القاضي، وعدد من سفراء الجمعية.

وأشار المهندس طارق عناني، إلى أن الجمعية ستكرم خمسة من المؤسسات من دولة الإمارات، لدورها البارز، وجهودها المميزة في خدمة الإنسانية، وهي: هيئة الهلال الأحمر، ومدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، ومركز أفق السلام الدولي في دبي، ومركز أمان لإيواء النساء والأطفال في رأس الخيمة، ومركز الإمارات لدراسات حقوق الإنسان.

وأضاف أنه سيكرم عدد من الرواد في العمل الإنساني بدول الخليج العربي، لإسهاماتهم في العمل الإنساني والتطوعي، وهم: الأميرة دعاء بنت محمد (السعودية)، والشيخة انتصار الصباح (الكويت)، والمهندس فتحي عفانة (الإمارات)، وراشد بن ديماس (الإمارات)، وعمران الحلامي (الإمارات)، والشيخ عبدالله الحوسني (سلطنة عمان)، وحسن بو هزاع (البحرين) وعبد العزيز العفالق (السعودية) وعبدالله المهيري (الإمارات) والدكتور محمد النحاس (الإمارات) وهشام بنتن (السعودية) ومحمد الكعبي (الإمارات) وفيصل العيتاني (السعودية). وأشار إلى أن المنتدى هو الأول الذي تنظمه الجمعية في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"