عادي
ختام مثير للجولة العاشرة

«ديربي» النصر وشباب الأهلي في الواجهة

00:11 صباحا
قراءة 3 دقائق
من لقاء سابق بين شباب الأهلي والنصر

دبي: علي نجم

يسدل الستار على مباريات المرحلة العاشرة من دوري أدنوك للمحترفين، بإقامة ديربي دبي التاريخي بين النصر وشباب الأهلي، في الوقت الذي سيبحث الوحدة عن السعادة والبقاء في دائرة المنافسة على القمة حين يستقبل عجمان، في حين سيبدأ الوصل العهد الجديد من ملعب حمدان بن زايد حين يحل ضيفاً على الظفرة.

النصر- شباب الأهلي

يشهد استاد آل مكتوم في الثامنة والربع مساء اليوم لقاء قمة و«ديربي» من العيار الثقيل بين النصر الثالث (16 نقطة) وضيفه شباب الأهلي الخامس (16 نقطة) في موقعة من أجل فك الارتباط وضمان البقاء على بعد خطوات من أهل القمة.

يدرك الفريقان أن الخطأ ممنوع في مباراة اليوم، وأن النصر وحده سيسهم في تحسين موقعهما في دائرة المنافسة، بينما قد تكون الخسارة ضربة شبه قاضية لآمالهما التي قد تتقلص بنسبة كبيرة في المنافسة على اللقب.

وكان النصر قد حسم الديربي الأول قبل التوقف الدولي بالفوز على الوصل، بينما سيمني النفس اليوم بنيل النصر الثمين على حساب المنافس القوي الذي حرمه من نيل لقبين الموسم الماضي.

ويتطلع الضيف الأحمر إلى تعويض النتائج المتواضعة التي حققها في الجولات الخمس الأخيرة التي لم يحقق فيها سوى فوز واحد، مقابل 3 تعادلات وخسارة، مما أسهم في تراجعه إلى المركز الخامس في الجدول.

وعانى الفرسان ضعفاً واضحاً على مستوى ترجمة الفرص في المباريات السابقة، وهي المشكلة التي يأمل المهندس مهدي علي أن يجد حلاً لها.

الوحدة- عجمان

يريد الوحدة وصيف الترتيب (17 نقطة) البحث عن السعادة الخامسة هذا الموسم والثالثة على التوالي مع المدرب الفرنسي جريجوري حين يستقبل على أرضه ضيفه عجمان السابع (14 نقطة).

ويمني الفريق المضيف النفس بتحقيق العلامة الكاملة، وتكملة رحلته في الصراع على قمة الترتيب، بعدما حقق قفزة نوعية في الفترة الأخيرة، ليعود إلى صلب دائرة الفرق المنافسة على القمة، بعدما حافظ على سجله خالياً من الهزائم في أول 9 جولات، كما تميز بصلابته الدفاعية حيث لم تهتز شباك محمد الشامسي سوى 5 مرات.

ويعول الفريق على الفعالية والقوة الهجومية، التي ستتمثل في البرازيلي جواو بيدرو، بينما تحوم الشكوك حول غياب المهاجم عمر خربين الذي تعرض للإصابة أثناء مشاركته مع منتخب بلاده، مما قد يحرم العنابي من خدمات عنصر أثبت جدارته وفعاليته بعدما تألق بالتسجيل مع شريكه بيدرو، ليصبح الثنائي مثلث الخطر إلى جانب البرتغالي فابيو مارتينيز.

أما عجمان الضيف، فقد يجد في لقاء اليوم الفرصة الأنسب لتقديم أوراق اعتماده كنجم للموسم الحالي، بعدما بدأ قوياً وحقق نتائج لافتة، ساهمت في ابتعاده مبكراً عن دائرة المهددين.

الظفرة- الوصل:

يشد فريق الوصل التاسع (12 نقطة) الرحال إلى ملعب حمدان بن زايد لينزل ضيفاً على الظفرة الثاني عشر (7 نقاط) في مباراة من أجل تضميد الجراح.

وأنهى الوصل رحلته في المسابقة قبل التوقف بخسارة الديربي أمام جاره النصر، ويريد الفريق الأصفر اليوم البحث عن الفوز ولا شيء سواه، والعودة غانماً من ملعب المنافس بالعلامة الكاملة، حتى يسهم في تحسين موقعه في الجدول، لاسيما وأن أداء الرباعي الأجنبي سيكون تحت مجهر المسؤولين الجدد.

أما الظفرة الضيف (7 نقاط)، فسيخوض المباراة أملاً في نيل ولو نقطة واحدة تساعده على ضمان الابتعاد عن دائرة المهددين. وسيتوجب على كتيبة المدرب البرازيلي ماكيلي تلافي الأخطاء التي ارتكبت في المباريات السابقة، وأدت إلى تواجد الفريق على مشارف دائرة الخطر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"