عادي
إنجاز غير مسبوق لأصحاب الهمم في بارالمبية آسيا

ذياب المهيري ذهبي التزلج على الثلج

00:10 صباحا
قراءة دقيقتين
خلال تتويج البطل ذياب المهيري

حققت الإمارات إنجازاً كبيراً بالفوز بالميدالية الذهبية في البطولة الآسيوية البارالمبية للتزلج على المنحدرات الثلجية «فئة التزلج المتعرج»، المعتمدة من الاتحاد الدولي للتزلج، والتي نظمها اتحاد الإمارات للرياضات الشتوية ضمن ثلاث بطولات بالتعاون مع اللجنة البارالمبية الإماراتية ومجلس دبي الرياضي وسكي دبي وأكاديمية متزلجي الامارات، وأقيمت منافساتها على منحدر دبي الثلجي في مول الإمارات.

وحصد لاعب منتخب الإمارات ذياب المهيري الميدالية الذهبية والمركز الأول متفوقاً بجدارة على باقي المتنافسين، بعدما حقق زمناً قدره 1:28:80 ساعة.

وحصل أبطال الإمارات كذلك على ذهبية فئة الرجال في بطولة الإمارات للتزلج المتعرج عن طريق عبد الله البلوشي الذي حقق المركز الأول، وأيضاً ذهبية فئة السيدات لنفس المسابقة عن طريق حمدة السويدي في البطولة التي شارك فيها لاعبون من أكثر من 20 جنسية مختلفة، علاوة على بطولة ثالثة دولية حملت اسم تيمور الشرقية للتزلج.

وأقيمت هذه الفعاليات تزامناً مع إكسبو 2020 دبي، حيث حظيت المنافسات في البطولات الثلاث بمشاركة دولية واسعة.

من جانبه، عبر محمد محمد فاضل الهاملي رئيس اللجنة البارالمبية الوطنية عن بالغ فرحته بهذا الإنجاز الكبير الذي تحقق على يد البطل البارالمبي ذياب المهيري،ووجه تهنئته إلى دولة الإمارات العربية المتحدة حكومة وشعباً.

كما هنأ هامل القبيسي نائب رئيس اتحاد الامارات للرياضات الشتوية قيادة الإمارات وشعبها بهذا الإنجاز الكبير، مشيداً بجهود اللجنة البارالمبية الوطنية، معتبراً أن ذهبية البطل ذياب المهيري أفضل انطلاقة لرياضة الألعاب الجليدية في الدولة.

من ناحيته عبر البطل البارالمبي ذياب المهيري عن بالغ سعادته لتحقيق هذا الإنجاز وحصوله على الميدالية الذهبية في البطولة الآسيوية، وقال: «أهدي هذا الفوز الى قيادتنا الرشيدة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"