عادي

سلطان يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين جامعتي الشارقة و«لوبيك»

17:17 مساء
قراءة دقيقتين
سلطان القاسمي

الشارقة: «الخليج»
 شهد صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، رئيس جامعة الشارقة، صباح الأحد في مكتب سموّه بالجامعة، توقيع اتفاقية تعاون بين جامعتي الشارقة و«لوبيك» الألمانية.
وتهدف الاتفاقية التي وقعها الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة، والدكتورة غابريال غلسون كيزباك، رئيسة جامعة لوبيك الألمانية إلى تعزيز التعاون بين الجامعتين في كثير المجالات والبرامج العلمية والأكاديمية.
وبحسب الاتفاقية سيستمر طرح برنامج الدكتوراه المشترك بين الجامعتين في التخصصات الطبية. كما حددت الاتفاقية الشروط العامة للقبول في البرنامج التأهيلي للدكتوراه ومتطلبات الالتحاق، واختيار المشرفين من الجامعتين، فضلاً عن المناهج الدراسية والمساقات واستكمال الساعات الدراسية المعتمدة.
ووفقاً للاتفاقية حدّدت قواعد وإجراءات تبادل أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة بين الجامعتين، والعمل على إجراء أبحاث علمية مشتركة تتعلق بالأمراض المنتشرة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وزيادة عدد الطلبة في برنامج الدكتوراه المشترك، بالإضافة إلى التعاون في المعلوماتية والواقع الافتراضي والبيانات الضخمة، عبر كلية الطب وكلية الحوسبة والمعلوماتية في جامعة الشارقة.
وعلى هامش توقيع الاتفاقية بحث صاحب السموّ حاكم الشارقة، مع وفد جامعة «لوبيك» الذي يشارك جامعة الشارقة في تنظيم المؤتمر الإماراتي الألماني الثامن للطب وطب الأسنان، عدداً من الموضوعات المشتركة في الشؤون العلمية والأكاديمية في العلوم الطبية والبحثية التي تعزز الصحة وايجاد العلاجات الحديثة لمختلف الأمراض وتأهيل الكوادر الطبية بأفضل البرامج والمهارات.
كما تبادل سموّه في نهاية اللقاء الدروع التذكارية مع الوفد الألماني وضيوف المؤتمر، مثنياً على جهودهم في تعزيز التعاون العلمي وتنظيم المؤتمر الإماراتي الألماني الثامن للطب وطب الأسنان.
حضر توقيع الاتفاقية واللقاء عدد من أعضاء مجلس الأمناء ونواب مدير جامعة الشارقة وعمداء الكليات.+

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"