عادي
عن «بيت الحكمة» في الشارقة

«شروق» تحصد 3 جوائز «آيدنتيتي ديزاين 2021»

22:12 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

حصدت «هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير» (شروق)، ثلاث جوائز «آيدنتيتي ديزاين 2021» عن «بيت الحكمة» في الشارقة، لتميزه في مجال التصميم الخارجي والداخلي، حيث تعد «آيدنتيتي ديزاين» من أهم الجوائز التي تمنح في الدولة والمنطقة لتكريم المشاريع ذات التصميم العصري والمبتكر في الهندسة المعمارية.

ونال «بيت الحكمة» جائزة «ديزاين 2021» عن فئة «التصميم الداخلي - المساحات العامة»، لتميزها بالمساحات الداخلية والمفتوحة للاستخدام العام، بما في ذلك مساحات التعليم والبيع بالتجزئة والأنشطة الثقافية والترفيهية. كما حصل على جائزة «ديزاين 2021» عن فئة «التصميم العام - الهندسة المعمارية»، باعتباره أفضل مشروع تصميم داخلي من بين المشاريع المرشحة للجائزة عبر فئات الهندسة المعمارية، أما الجائزة الثالثة فجاءت عن فئة «العمارة العامة» لمكانته كمبنى عام مصمم بشكل يخدم الجمهور أو المجتمع من خلال العروض التعليمية والثقافية والمجتمعية التي يقدمها.

وقالت مروة عبيد العقروبي، مديرة «بيت الحكمة»: «إن حصول بيت الحكمة على 3 جوائز في مجال التصميم الخارجي والداخلي وفن العمارة يؤكد المكانة الثقافية والاجتماعية التنموية العالية التي يجسدها بيت الحكمة، بوصفه يجمع بين جمال التصميم وفرادة الأفكار العمرانية والقيم الثقافية والتراثية والحداثة».

وقالت خولة الهاشمي، مديرة المشاريع في «هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير» (شروق): «تعكس هذه الجائزة المرموقة على مستوى المنطقة، التزام (شروق) بتطوير وجهات ثقافية ومجتمعية تشكل منارة تفخر بها إمارة الشارقة ودولة الإمارات لدورها في المساهمة في بناء الإنسان وتمكينه بأدوات التعلم والتحول الإيجابي عن طريق المعرفة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"