عادي

عاصفة من التصفيق لبيريز ضد «يويفا»

19:23 مساء
قراءة دقيقة واحدة
بيريز يجدد صموده أمام التهديدات

متابعة: ضمياء فالح

حظي رئيس ريال مدريد الإسباني بعاصفة من التصفيق عندما قال للحاضرين في المؤتمر السنوي للنادي: «ربما علينا أن نذكّر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بمن هو ريال مدريد». وقال بيريز الذي بقي مع برشلونة ويوفنتوس متمسكين بمشروع السوبر الأوروبي: «سانتياجو برنابيو ( الرئيس السابق لريال مدريد ) عانى تهديدات طوال عامين بسبب مشروع إقامة كأس أوروبا ونحن أيضاً لن نستسلم. السوبر الأوروبي ليس مجرد بطولة جديدة، هي أكثر من هذا بكثير. هي منح الأندية الحرية في تقرير المصير في عالم تتلقى فيه أندية دعماً غير محدود دون احترام للوائح اللعب المالي النظيف».

وقال بيريز إن ألكسندر شيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ( يويفا)، قدم معلومات مضللة للمشجعين حول دوري السوبر الأوروبي كي يجرده من المصداقية، وأضاف: «تعرضت الأندية للتهديد بعقوبات مخالفة للقوانين وتعرض رؤساء الأندية للشتيمة. كيف يمكن لرئيس يويفا أن يتفوه بحق رئيس يوفنتوس علناً، هذا النادي الإيطالي الكبير وواحد من أعرق وأكثر الأندية فوزاً بالألقاب، بكلمات أخجل من لفظها على المنصة أمامكم. التهديد والضغط الذي مارسه يويفا على الأندية وصل إلى حد إجبار 9 من الأندية الـ12 المشاركة في المشروع للإعلان عن انسحابها بعدما وقعت شراكة والتزامات لا يمكن كسرها قانونياً».

وكان يويفا فتح تحقيقاً مع ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس بخصوص خطة المشروع، لكنه علقه في يونيو/ حزيران الماضي بعدما حصلت شركة دوري السوبر الأوروبي التي أنشأتها الأندية الثلاثة على أمر قضائي في مدريد ضد التحقيق.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"