عادي

مزاد على السيناريو المرسوم لمشروع فيلم «دون»

23:46 مساء
قراءة دقيقة واحدة
غلاف السيناريو المرسوم لمشروع فيلم دون (أ.ف.ب)

يُطرح في مزاد يقام في باريس اليوم السيناريو المرسوم لمشروع الفيلم الضخم الذي كان المخرج الفرنسي المولود في تشيلي أليخاندرو جودوروفسكي ينوي اقتباسه في سبعينات القرن الماضي من رواية «دون»، وكان يُفترض أن يمثّل فيه الرسام سلفادور دالي والنجم آلان ديلون والمغني ميك جاجر وسواهم، لكنه أصبح أشهر مشروع سينمائي مُجهَض.

وأوضحت دار «كريستيز» التي تنظّم المزاد، أن ثمن هذا السيناريو المرسوم الكبير العائد إلى منتصف سبعينات القرن العشرين والذي بدأت عرضه منذ الخميس «خُمّنَ بما بين 25 ألف يورو و35 ألفاً».

ويتضمن السيناريو المرسوم المعروف في اللغة السينمائية باسم «ستوريبورد» رسوماً ومخططات لما كان يجب أن يكون فيلماً سينمائياً.

وتولى تنفيذ هذه الرسوم نجم الشرائط المصورة الرسام الفرنسي موبيوس الذي توفي عام 2012 (واسمه الأصلي جان جيرو)، والرسام السويسري جيجر الذي ابتكر لاحقاً الوحش الشهير في فيلم «إيليين» (1979) قبل أن يفارق الحياة عام 2014.

وكان من المفترض أن يتولى موبيوس وجيجر الإدارة الفنية لهذا المشروع العملاق، وكان الهدف من السيناريو المرسوم «إثارة اهتمام شركات الإنتاج الأمريكية الكبرى»، وفقاً لدار «كريستيز».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"