عادي

مكتوم بن محمد يستقبل سفينة «شباب عمان 2» في ميناء «دبي هاربور»

19:34 مساء
قراءة دقيقتين
مكتوم بن محمد يستقبل سفينة عمان 2

استقبل سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، بحضور أسعد بن طارق آل سعيد، نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي والممثل الخاص لسلطان عُمان، اليوم «الأحد»، سفينة البحرية السلطانية العمانية «شباب عمان 2»، في ميناء «دبي هاربور».

وبهذه المناسبة، أكد سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم عـمق الـعلاقـات الأخـويـة والروابط التاريخية الـراسـخة بـين دولة الإمارات وسلطنة عمان في ضوء القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، والسلطان هيثم بن طارق، سلطان عمان، وما أثمرت عنه من تعاون بناء في كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

كما أكد سموه أن حرص مشاركة دولة الإمارات الشعب العماني الشقيق الاحتفال باليوم الـوطـني، تحت شعار «عمان منّا، ونحن منهم»، يعكس عمق الروابط بين البلدين الشقيقين، والرؤية المشتركة لمستقبل واحد يضطلع الشباب بدور رئيسي في تشكيل ملامحه.

حضر الاستقبال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، رئيس اللجنة العليا لإكسبو 2020 دبي، وعدد من المسؤولين في دبي.

وقد حطت سفينة «شباب عمان 2» رحالها في دبي ضمن المحطة الأخيرة في جولتها الخليجية، والتي تأتي في إطار برنامجها للمشاركة من خلال معرض «إكسبو 2020 دبي»، في احتفالات اليوم الوطني الـ 51 لسلطنة عمان والتي ينظمها جناح السلطنة المشارك في المعرض.

وتحمل السفينة شعار «عمان نهج متجدد» بهدف نشر رسالة السلام والإخاء بين دول العالم، والتعريف بالسلطنة وتاريخها لاسيما البحري، حيث تضم السفينة معرضاً متنوعاً يمكن لزوار السفينة الاطلاع على مكوناته خلال رسوها، ومشاهدة مجسمات وعدد من المعروضات البحرية التي تتحدث عن تاريخ عمان البحري، والتاريخ العسكري العماني، ترسيخاً لدور السفينة كسفير متجول إلى دول العالم حاملاً رسالة السلام والصداقة، حيث تعد هذه الرحلة الخامسة دولياً للسفينة التي دخلت الخدمة في العام 2014.

وتعتبر «شباب عمان 2» من أحدث وأكبر السفن الشراعية المزودة بأحدث الأجهزة الملاحية وأنظمة الاتصالات الحديثة في العالم، حيث تطبق خلال الرحلة برنامجاً أكاديمياً لتدريب الشباب من كل أنحاء العالم على الإبحار بالسفن الشراعية، ونفذت خلال رحلتها الحالية برنامجاً أكاديمياً لمدة 28 يوماً لعدد من المشاركين من مختلف دول العالم.

وتهدف سفينة «عمان 2» إلى ترسيخ رسالة سلطنة عمان في التواصل الثقافي والحضاري بين السلطنة ومختلف دول العالم، ومد جسور الصداقة والسلام بين مختلف الشعوب حول العالم وتدريب الشباب على الإبحار الشراعي وصقل قدراتهم وإذكاء روح المنافسة والمغامرة لديهم.

وعبّر طاقم السفينة والشباب الخليجي المشارك في الجولة عن سعادتهم بزيارة دولة الإمارات على متن السفينة، مؤكدين بالغ تقديرهم لما لمسوه من حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة المعروف عند أهل الإمارات، منوهين بأهمية الرسالة التي تحملها السفينة وهي تقوية أواصر الأخوّة بين شعبي سلطنة عمان والإمارات وكذلك شعوب دول مجلس التعاون الخليجي بشكل عام. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"