عادي

«وام» تبحث التعاون مع مؤسسات أوكرانية

الريسي: تبادل الخبرات وفرص التدريب بين الجانبين
01:29 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
محمد جلال الريسي في حديث مع عدد من المسؤولين في أوكرانيا

زار وفد من وكالة أنباء الإمارات «وام» عدداً من المؤسسات الإعلامية الحكومية والخاصة في جمهورية أوكرانيا الصديقة، وذلك تلبية لدعوة من وكالة الأنباء الأوكرانية.

جاءت الزيارة بهدف تعزيز التعاون الإعلامي بين «وام» والمؤسسات الإعلامية الأوكرانية في مختلف المجالات ومنها التدريب والتبادل الإخباري بالإضافة إلى التعريف بالكونجرس العالمي للإعلام الذي يعقد في أبوظبي خلال الفترة من 15 إلى 17 نوفمبر 2022.

وقام وفد «وام» برئاسة محمد جلال الريسي مدير عام وكالة أنباء الإمارات بزيارة وكالة الأنباء الأوكرانية الوطنية، حيث التقى مع الكسندر خارشينكو «Oleksandr Kharchenko» رئيس الوكالة الذي أطلعهم على سير العمل في مختلف أقسام الوكالة.

وتم خلال الزيارة بحث سبل ربط الأنظمة الإخبارية بين الوكالتين.

كما التقى وفد وكالة أنباء الإمارات خلال الزيارة مع تاراس شيفشينكو نائب وزير الثقافة وسياسة المعلومات في أوكرانيا.. حيث تم استعراض سبل التعاون المشترك.

وقال الريسي إن وكالة أنباء الإمارات تتطلع إلى تعزيز تعاونها مع المؤسسات الإعلامية الأوكرانية وتبادل الخبرات وإيجاد فرص التدريب بين الجانبين.

ووجه مدير عام وكالة أنباء الإمارات دعوة للمؤسسات الإعلامية الأوكرانية للمشاركة في الدورة الأولى للكونجرس العالمي للإعلام الذي ستستضيفه العاصمة أبوظبي خلال الفترة من 15 إلى 17 نوفمبر 2022.

(وام)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"