مقال مدفوع
المحتوى برعاية:
ميديكلينيك
ميديكلينيك مستشفى ويلكير تنفذ أول إجراء أوبتيلوم في الإمارات والمنطقة واعتماده كخيار جديد وغير جراحي لعلاج تضيُّق مجرى البول.

«أوبتيلوم» علاج جديد لتضيُّق مجرى البول

08:00 صباحا
قراءة دقيقتين
a

تضيُّق مجرى البول من الحالات الشائعة نسبيًا وترتبط بتكلفة علاج مادية كبيرة ونتائج ضعيفة محتملة. قد يظهر الانسداد أو التضيُّق في أي وقت في الحياة مما يؤدي إلى انسداد مجرى البول. وغالبًا ما يلاحظ الرجال المصابون بالتضيُّق أعراضًا مثل ضعف تدفق البول، والتبول المؤلم، واحتباس البول، والقذف المؤلم.
تتنوع العلاجات لتضيُّق مجرى البول ولكن جميعها جراحية تؤدي في النهاية إلى قطع أو فتح ندبة داخليًا لإجراء الجراحة. تتمثل التحديات الرئيسية لهذه الإجراءات في المخاطر العالية نسبيًا للتكرار الانسداد ووقت التعافي الطويل.
تقليدياً، كان رأب الإحليل هو العلاج الجراحي النهائي لتضيُّق مجرى البول، ويعتبر إجراءً جراحياً معقداً بمعدلات مضاعفات عالية والتي تتطلب أيضًا بضعة أسابيع من الشفاء والتي ستؤدي إلى تأثير نفسي ومالي كبير.
أوبتيلوم (Optilume) هو علاج جديد لتضيُّق مجرى البول، حيث يعالج بشكل مباشر الإحليل المتضيّق ويتخلص من الأنسجة الليفية المسببة له. يمكن أن يقلل أوبتيلوم من معدل تكرار التضيُّق والحاجة إلى إعادة العلاج وتقليل الحاجة إلى جراحة رأب الإحليل، وهي إجراء أكثر توغلًا. أوبتيلوم يعتبر إجراءً طفيف التوغل ويساهم في تقليل وقت الإجراء والتعافي ومن المرجح أن يكون له مخاطر أقل مقارنة بالعلاجات الأكثر توغلاً. يعتبر إجراء أوبتيلوم أقل توغلاً من العلاجات الأخرى للحالة ولا يتطلب الإقامة في المستشفى وسيكون من ضمن إجرءات اليوم الواحد. علاج أوبتيلوم لديه القدرة على استبدال عملية رأب الإحليل لعلاج تضيُّق مجرى البول.

a

كجزء من رؤية ميديكلينيك لتطبيق التقنيات الأكثر ابتكارًا من أجل تقديم خدمات رعاية أفضل للمرضى، أجرى الدكتور سلام الحسني، استشاري جراحة المسالك البولية وهو بروفيسور طبي، وفريق جراحة المسالك البولية في ميديكلينيك مستشفى ويلكير إجراء أوبتيلوم ناجحًا الأسبوع الماضي. حيث قامت ميديكلينيك مستشفى ويلكير بالمبادرة لإجراء أول إجراء أوبتيلوم من نوعه في الإمارات العربية المتحدة والمنطقة.
وبهذا الشأن قال الدكتور سلام: “يسعدنا أن نكون رائدين في تقنية أوبتيلوم ضمن خطتنا لتحسين رعاية المرضى وعلاج تضيُّق مجرى البول. تم إجراء العملية بنجاح وسارت بشكل جيد للغاية وأظهرت المراجعات مع المريض تحسنًا كبيرًا في الأعراض وعاد تدفق البول إلى طبيعته. ويمكننا أن نقول بأن علاج أوبتيلوم يمثل بديلاً طفيف التوغل مع إمكانية تكرار أقل للانسداد وهو ما يظهر غالبًا في خيارات العلاج بالمنظار الحالية".
لمزيد من المعلومات تفضلوا بزيارة الموقع الإلكتروني https://www.mediclinic.ae/en/welcare-hospital/home.html
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"