عادي

«إكسبو 2020 دبي» يشهد أكثر من 4 ملايين زيارة منذ الانطلاق

14:14 مساء
قراءة 4 دقائق
دبي: «الخليج»
كسر عدد زوار إكسبو 2020 دبي، حتى تاريخ 21 نوفمبر الجاري، حاجز الأربعة ملايين زيارة، رحب بهم في موقعه المليء بالفعاليات والأنشطة والمغامرات الاستكشافية المذهلة، التي تخلب الألباب.
وشهد عدد زوار موقع إكسبو 2020 دبي، تنامياً متزايداً مدفوعاً بمجموعة كبيرة من الاحتفالات والأنشطة والفعاليات الرياضية والثقافية والموسيقية والترفيهية التي اجتذبت الزوار من كافة الفئات والأعمار، ما ساهم في ترحيبه بـحوالي 4,156,985 زيارة منذ انطلاقه في الأول من أكتوبر الماضي.
كما ساهمت مبيعات تذاكر فعالية «الركض في إكسبو» التي عقدت في 19 نوفمبر، والتي تم بيعها بالكامل، في زيادة أعداد الزيارات إلى موقع الحدث الدولي، حيث شهد السباق مشاركة أكثر من 10000 عداء من جميع الأعمار والقدرات، استمتعوا بالركض في أرجاء موقع إكسبو بصحبة ستة من أهم العدائين الكينيين على مستوى العالم، الذين شاركوهم الركض في 3 سباقات توزعت على ثلاث مسافات مختلفة هي 3 و5 و10 كيلومترات.
عرضان موسيقيان
العرضان الموسيقيان اللذان قدمتهما أوركسترا الفردوس النسائية، في 16 نوفمبر، بمناسبة احتفال إكسبو 2020 باليوم الدولي للتسامح، وفي 20 نوفمبر في إطار الفعاليات المدهشة التي نظمها الحدث الدولي احتفالاً باليوم العالمي للطفل، ساهما كذلك في استقطاب جماهير غفيرة استمتعوا بالأداء الموسيقي الساحر للأوركسترا.
وحاز الحفل الغنائي الساحر للمغني وكاتب الأغاني والملحن والممثل الباكستاني عاطف أسلم إعجاب الجماهير، التي اجتمعت في 17 نوفمبر بأعداد كبيرة للاستمتاع بمجموعة من أكثر أغانيه نجاحاً. فيما شهد أسبوع التسامح والتعايش في إكسبو، الذي عقد بين 14-20 نوفمبر، أكثر من عشرين حدثاً، من ضمنها فعاليات مهرجان أفكار الشعوب الأصلية والقبلية «تي أراتيني» الذي نظمته نيوزلندا والتي تُعرف بلغة الماورية باسم: أوتياروا، واستضاف الحدث العديد من الفنانين من دولة الإمارات العربية المتحدة وأستراليا وكندا والولايات المتحدة الأمريكية وماليزيا وباراغواي وبنما.
فعاليات
ساهم حرص إكسبو 2020 على تنظيم العديد من الفعاليات المذهلة، والحفلات الغنائية الرائعة لمجموعة من أهم النجوم في الوطن العربي والعالم، بالإضافة للعروض الجذابة التي قدمها الحدث الدولي على تذاكر الدخول، في زيادة أعداد الزيارات بشكل كبير، حيث استفاد أكثر من 120,000 زائر من عرض تذكرة أيام الأسبوع لشهر نوفمبر، والتي بلغ سعرها 45 درهماً، ومن المتوقع أن تتسارع وتيرة الزيارات بحلول الأسبوع الأخير من الشهر الذي يَعِد بتقديم مجموعة مختارة من المواهب المتنوعة والمُبهرة والفعاليات الترفيهية المشوقة.
إكسبو للمدارس
واستقطب برنامج إكسبو للمدارس، على مدى 31 يوماً، أكثر من 200 ألف طالب من المدارس الحكومية والخاصة من كافة أنحاء الدولة، وكجزء من البرنامج استمتع الطلاب بأربع رحلات تم تنظيمها تحت عناوين محددة في أرجاء موقع إكسبو، مثل «إرث دولة الإمارات العربية المتحدة»، و«فرص العالم»، و«حراك العالم»، و«الكوكب المستدام».
أما المشاركون في برنامج إكسبو للنجوم اليافعين، فقد اعتلوا منصة ساحة الوصل لتقديم 5 عروض مميزة، من أداء بعض من أفضل المواهب الفنية التابعة لطلاب مدارس رعاية الموهوبين مثل معهد جاز روكيرز للرقص، والمدرسة الفلبينية، ومركز جست دانس لتعليم الفنون الراقية، والمدرسة الثانوية الهندية. وفضلاً عن ذلك ساهم 50 طالباً محظوظاً من 20 جنسية مختلفة في افتتاح بوابات إكسبو 2020 دبي أمام الزوار في اليوم العالمي للطفل.
اليوم العالمي للطفل
وقبل احتفالات يوم الطفل العالمي، احتفل الحدث الدولي أيضاً بوصول عدد زيارات المدارس إلى 100 ألف زيارة، وذلك عبر تشكيل الرقم (100K) باللغة الإنجليزية يوم 20 نوفمبر، بجانب جناح تيرّا في منطقة الاستدامة، وذلك بمشاركة 400 طالب يمثلون مؤسسة الإمارات للتعليم، بحضور ومشاركة جميلة بنت سالم مصبح المهيري، وزيرة دولة لشؤون التعليم العام.
وتعاون إكسبو 2020 دبي كذلك مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف)، ووزارة تنمية المجتمع في دولة الإمارات للاحتفال باليوم العالمي للطفل، عبر تنظيم مجموعة واسعة من الفعاليات الاحتفالية الجذابة، التي اشتملت على حفل فني ساحر في ساحة الوصل، تضمن أداء مميز للنجمة اللبنانية يارا، سفيرة اليونيسيف الإقليمية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، التي أدت أغنيتها الجديدة المخصصة للأطفال «نريد أن نحيا».
الحفلات الغنائية والموسيقية
وتعد الحفلات الغنائية والموسيقية من أهم الفعاليات التي تستقطب الجماهير الغفيرة إلى موقع الحدث الدولي، رغبة منهم في الاستمتاع بأداء نجومهم المفضلين، ففضلاً عن الحفل المميز الذي تم تنظيمه للسوبر ستار راغب علامة والنجمة المحبوبة نانسي عجرم، فإن زوار إكسبو 2020 سيكونون قريباً جداً على موعد مع اثنين من أهم نجوم الغناء في مجلس التعاون الخليجي والوطن العربي، وهما المطرب الكويتي المخضرم عبد الله الرويشد ونجم الغناء المصري محمد حماقي.
وسيقدم الرويشد على منصة اليوبيل يوم 24 نوفمبر، مجموعة من أجمل أغانيه المتميزة التي لطالما رددها الجمهور معه طوال مسيرته الفنية الثرية التي تمتد لــ 40 عاماً، فيما يقدم النجم المصري الشهير محمد حماقي أغانيه الرومانسية، ذات الإيقاعات النابضة بالحياة والكلمات المعبرة في 26 نوفمبر.
ويستمر العرض المسرحي الأيرلندي«ريفردانس»، الحاصل على جائزة جرامي، في تقديم عروضه الموسيقية الراقصة أيام 22 و23 و25 و26 نوفمبر، ومن ثم ستقدم الفرقة الشهيرة عرضها الأخير في الحفل الختامي الذي ستحتضنه منصة اليوبيل في السابعة والنصف من مساء يوم 27 نوفمبر.
أما جلسات اليوجا المجانية المخصصة للسيدات أيام الاثنين، والتي تقام في موقع شلالات إكسبو 2020 الآسرة، فقد تقرر تمديدها نظراً للشعبية الواسعة والإقبال الكبير الذي شهدته خلال فترة انعقادها.
بطولة العالم للشطرنج.
بينما يُتوقع أن تجتذب بطولة العالم للشطرنج، التابعة للاتحاد الدولي للشطرنج، والتي ستنطلق يوم 24 نوفمبر، في مركز دبي للمعارض، اهتماماً كبيراً مدفوعاً بنجاح مسلسل نتفليكس «مناورة الملكة»، حيث ستشهد البطولة، وهي واحدة من أبرز الفعاليات المتخصصة للعبة الشطرنج على مستوى العالم، دفاع النرويجي ماغنوس كارلسن، الحائز لقب بطل العالم أربع مرات، عن لقبه هذا أمام الروسي إيان نيبومنياتشي، الفائز بمسابقة الترشُّح «كانديديتس تورنامنت».
22 مليون زيارة افتراضية
فيما ارتفع عدد الزيارات لمنصة إكسبو الافتراضية، التي تتيح للجمهور من كل أنحاء العالم القيام بزيارات افتراضية للموقع، إلى 22 مليون زيارة خلال الفترة نفسها.
ينعقد إكسبو 2020 دبي حتى 31 مارس 2022، ويدعو العالم أجمع للمشاركة في الاحتفال وللمساهمة في بناء مستقبل أفضل وأكثر إشراقاً للجميع، من خلال ما يمثله من قيم الوحدة والتنوع والفرص والإبداع والاستدامة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"