عادي
سالم بن سلطان القاسمي: تواصل لمسيرة التقدم والازدهار

«الشحوح للثقافة والتراث» تحتفي بالذكرى الخمسين لقيام اتحاد الإمارات

20:08 مساء
قراءة دقيقتين
1
2
3
نظمت جمعية الشحوح للثقافة والتراث، حفلاً على كورنيش القواسم برأس الخيمة بمناسبة احتفالات الدولة بذكرى الخمسين عاماً لاتحاد الإمارات بحضور الشيخ المهندس سالم بن سلطان بن صقر القاسمي عضو المجلس التنفيذي رئيس دائرة الطيران المدني برأس الخيمة.
وتضمن الاحتفال الذي حضره محمد أحمد بن حمدان آل مالك الشحي رئيس مجلس إدارة جمعية الشحوح للثقافة والتراث وعدد من المسؤولين وأعضاء الجمعية مجموعة من الفقرات التراثية قدمتها الفرق الحربية والراوح عبرت من خلالها عن أصالة وتاريخ أبناء الوطن وموروثهم الثقافي والاجتماعي عكست الفرحة والبهجة بهذه المناسبة الوطنية الغالية، كما تضمن الاحتفال إقامة مسيرة خيل شارك فيها عدد كبير من الفرسان فيما قدمت فرقة موسيقى شرطة رأس الخيمة عدداً من اللوحات بهذه المناسبة.
وقال الشيخ سالم بن سلطان القاسمي خلال حضوره الحفل: إن الاحتفالات باليوم الوطني الـ50 للدولة تعد تواصلاً لمسيرة التقدم والازدهار بإرادة قوية وخطى واثقة لتحقيق المزيد من الرقي للوطن والمواطنين في ظل القيادة الرشيدة للدولة مشيراً إلى أن مظاهر احتفالات باليوم الوطني الخمسين تؤكد التلاحم القائم بين القيادة والشعب من خلال التعبير عن المشاعر الصادقة وحب الوطن وتجديد الولاء للقيادة الرشيدة.
وأشار الشيخ سالم القاسمي: «إن فرحتنا بهذا العرس الوطني في ذكرى الخمسين عاما نابعة من مشاعر العز والافتخار التي نستشعرها عند استذكار يوم الثاني من ديسمبر سنة 1971 بلحظاته التاريخية.
وعبر الشيخ سالم بن سلطان القاسمي عن سعادته بما رآه في هذا العرس الوطني الذي أقامته جمعية الشحوح للثقافة والتراث من أنشطة وفعاليات إلى جانب مشاركته والمسئولين في المسيرة التي تعبر عن انتماء شعب الإمارات وحبه الكبير لهذا الوطن».
من جانبه قال محمد أحمد حمدان آل مالك، رئيس مجلس إدارة جمعية الشحوح للثقافة والتراث إن هذا الاحتفال ماهو إلا أحد أشكال التعبير عن الانتماء الوطني والولاء للقيادة الحكيمة.
وأشار إلى أن ما تنعم به دولتنا من رخاء هو نتاج دولة الاتحاد التي أسسها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه» ودعم ركائزها المغفور لهم الآباء المؤسسون للاتحاد حتى غدت الإمارات نموذجاً فريداً من صروح المجد والإنجازات المتلاحقة.
(وام)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"