عادي

«تربية الاستشاري» تناقش مشروع قانون تنظيم أكاديمية الشارقة للتعليم

23:16 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»

تدارست شؤون التربية والتعليم والثقافة والإعلام والشباب بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، في مشروع قانون تنظيم أكاديمية الشارقة للتعليم والمحال من المجلس التنفيذي إلى المجلس الاستشاري بصفتها اللجنة المختصة.

جاء ذلك خلال اجتماعها الذي عقدته ظهر الاثنين، بمقر المجلس في مدينة الشارقة.

ترأس الاجتماع علي ميحد السويدي رئيس المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، وحضره من اللجنة الدكتور حميد جاسم السويجي الزعابي رئيس اللجنة، ومن أعضاء اللجنة: شريفة موسى المازمي مقررة اللجنة والدكتور عبدالرحمن محمد الياسي وعائشة محمد بوخاطر ونبيلة علي الحمادي وشيخة إبراهيم بن جويعد وطالب البلي الظهوري كما حضره المستشار القانوني للمجلس يوسف حسن آل علي وهدى الحمادي أمينة سر اللجنة.

وتدارست اللجنة مختلف الرؤى حول مشروع القانون وبحثت في مختلف مواده بعد أن أحاله رئيس المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة إلى لجنة شؤون التربية والتعليم والثقافة والإعلام والشباب بالمجلس استناداً لنص البند الرابع من المادة 7 من القانون رقم 2 لسنة 1999 بشأن إنشاء المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة وعملاً بأحكام المادة 71 من اللائحة الداخلية للمجلس الاستشاري.

وناقشت اللجنة أهداف مشروع القانون الواردة في تنظيم أكاديمية الشارقة للتعليم إلى جانب دورها المهم في دعم وتطوير قطاع التعليم من خلال إعداد وتأهيل الكوادر التعليمية والقيادات التربوية في مجال التعليم.

كما اطلعت اللجنة وتباحثت في اختصاصات الأكاديمية وما تضطلع به من رسم السياسات العامة والخطط الاستراتيجية فيما يخص طرح البرامج التعليمية والتدريبية.

وتم النظر والنقاش في عدد من مواد مشروع القانون والتي طرحت اللجنة فيها رأيها وأقرت في نهاية الاجتماع تقريرها الذي ترفعه إلى المجلس.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"