عادي
أكد أن المنطقة موقع جذب للمستثمرين والسياح

خليل المنصوري يتفقد مركز شرطة جبل علي

19:43 مساء
قراءة دقيقتين
خليل المنصوري يتفقد مركز شرطة جبل علي
خليل المنصوري خلال تفقده للمركز

دبي: «الخليج»

أكد اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري، مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون البحث الجنائي، أهمية منطقة اختصاص مركز شرطة جبل علي بالنسبة لإمارة دبي من الناحية الاقتصادية والسياحية والعمرانية، بوصفها عصباً اقتصادياً للإمارة وموقع جذب للمستثمرين ورجال الأعمال والسياح، خصوصاً أن الحدث العالمي الأضخم إكسبو 2020 دبي، يقع ضمن اختصاص المركز.

جاء ذلك خلال تفقده لمركز شرطة جبل علي، ضمن برنامج التفتيش السنوي للإدارات العامة ومراكز الشرطة، بحضور العميد الدكتور عادل السويدي، مدير المركز، والعقيد أحمد محمد المهيري، مدير المكتب التنظيمي للقيادة بالوكالة مدير إدارة الرقابة والتفتيش، والعقيد بدر بوسمره، مدير إدارة التقييم والتميز المؤسسي في الإدارة العامة للتميز والريادة، والرائد الدكتور عبد الرزاق المازمي، رئيس قسم التفتيش وعدد من الضباط.

المؤشرات الاستراتيجية

واطلع اللواء المنصوري على المؤشرات الاستراتيجية للمركز خلال العام الماضي، حيث حقق المركز 97.46% في التغطية الأمنية في منطقة الاختصاص، وكان المستهدف 89.9%، في حين بلغت نسبة تواجد الضابط المناوب في مواقع البلاغات 100% ليحققوا بذلك المستهدف المطلوب، وبلغ متوسط زمن الاستجابة للحالات الطارئة 5 دقائق و5 ثوان، في حين كان المستهدف 8 دقائق، بينما بلغ متوسط زمن الاستجابة للحالات غير الطارئة 14 دقيقة، في حين كان المستهدف 30 دقيقة.

كما حقق مؤشر لا وجوه لإقامة الدعوى صفر% خلال الخمس سنوات الماضية، بالإضافة إلى تحقيق 100% في نسبة تزويد الضحايا بالمعلومات في وقت محدد، وذلك من خلال الاتصال بالهاتف أو إرسال رسالة نصية أو الزيارات الميدانية.

كما اطلع اللواء المنصوري على النتائج الخاصة بمعدل وفيات حوادث السير لكل 100 ألف من السكان، ومعدل الجرائم المقلقة لكل 100 ألف من السكان، ونسبة البلاغات المُقلقة المعلومة من إجمالي البلاغات المُقلقة المجهولة.

وثمن جهود شعبة الشيكات في المركز، والتي قامت بتسوية بلاغات شيكات قيمتها نحو 154 مليون درهم بشكل ودي في العام 2020.

واستمع إلى شرح حول الحملات المرورية التي ينفذها المركز في منطقة الاختصاص بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور، ومن ضمنها حملة ضبط الدراجات الهوائية والكهربائية والنارية، حيث تم ضبط 527 دراجة خلال الحملة، منها 361 دراجة هوائية، و96 دراجة نارية، و11 دراجة كهربائية.

كما استمع اللواء المنصوري إلى البرامج والمبادرات التي نفذها المركز لإسعاد المتعاملين، مما ساهم في رفع نسبة السعادة الوظيفية التي بلغت 98.6% في العام الماضي، وكان المستهدف 93%، مقابل 96% في العام 2019، وبلغت نسبة الموظفين الذين تم تحفيزهم 100% وكان المستهدف 78%، وبلغ عدد الموظفين الذين تم تدريبهم 291 موظفاً.

واطلع على إحصائيات مركز إسعاد المتعاملين، حيث بلغ عدد المعاملات 42885 معاملة في العام الماضي، منها 32098 معاملة ذكية، و10787 معاملة حضورية.

تكريم الخمسين

وفي ختام برنامج التفتيش، كرم اللواء خليل المنصوري الشركاء الاستراتيجيين للمركز، بالإضافة إلى نخبة من المتميزين من مرتب المركز ضمن مبادرة «تفتيش الخمسين» الهادفة إلى خلق نوع من التميز الوظيفي بين الموظفين تقديراً للمجتهدين الذين يسعون بكل جد وإبداع لدعم منظومة الأداء المؤسسي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"