عادي
يؤدون امتحان الإنجليزية اليوم

رياضيات ال 12.. أسئلة دقيقة تحتاج لوقت إضافي

00:47 صباحا
قراءة دقيقتين
التعليم

دبي: محمد إبراهيم

أدى طلبة الثاني عشر بمساريه العام والمتقدم امتحانات نهاية الفصل الأول للعام الدراسي 2021-2022 في مادة الرياضيات أمس، إذ تباينت آراء الطلبة حول مستوى صعوبة الأسئلة الامتحانية.

وسادت حالة من القلق بين بعض الفئات الطلابية بسبب صعوبة عدد من الأسئلة التي تحتاج إلى وقت إضافي أكثر ما تم تحديده. ومن المقرر أن يؤدي طلبة المسارين الامتحان في مادة اللغة الانجليزية اليوم.

وأفادت مجموعة من الممتحنين بأن الأسئلة دقيقة، وتخاطب في مجملها الطالب المتفوق.

وأكد عدد من الطلبة صعوبة الامتحان، وخروج غالبيتهم غير راضين عن مستوى الأسئلة وما تضمنته من جزئيات مبهمة، تحتاج إلى وقت إضافي لإنجازها ومراجعتها، لافتين إلى ضرورة التنويع في الأسئلة بحيث لا تكون جميعها موجهة إلى الطلبة من أصحاب القدرات العالية والمتفوقين، مشيرين إلى أن بعضهم طالب بوقت إضافي.

وأبدى الطالب سعيد محمد «مسار متقدم» ملاحظات على الامتحان قائلا إنه احتاج إلى وقت أطول، فيما قال زميل له على الطرف الآخر إن الامتحان جاء شاملًا كافة أجزاء المقرر وقد بني وفق جدول مواصفات المادة مراعياً الأوزان النسبية لكل موضوع من موضوعات الكتاب وراعى الفروق الفردية والمستويات المختلفة للطلاب وتدرجت أسئلته من السهل إلى الصعب وتنوعت أسئلته بين الفهم والاستيعاب ومهارات التفكير العليا.

وأبدت الطالبة ملك محمد بعض الملاحظات عن ورود أسئلة صعبة نوعاً ما وتحتاج إلى تفكير قبل تدوين الإجابة.

إلى ذلك شددت إدارات مدرسية على ضرورة الالتزام بالدوام الرسمي عقب إجازة اليوم الوطني، مؤكدة أن آخر يوم لدوام الطلبة هو يوم 9 ديسمبر المقبل وفق ما جاء في القرار الوزاري المتعلق بالإجازة الفصلية.

وتوقعت مدارس ارتفاع نسب الغياب في الأسبوع الأخير من الفصل الدراسي الأول، مؤكدة أن المسالة تحتاج إلى مزيد من التنظيم تتبعه عقوبات للمتغيبين دون عذر.

وأشاروا إلى أن الطلبة يعطلون أنفسهم بقرار خاص منهم، عقب انتهاء الامتحانات ما يؤكد الحاجة إلى وجود عقوبات أكثر شدة، مشيرين إلى أن ولي الأمر مسؤول أيضاً مسؤولية مباشرة وعليه دور جوهري يتمثل في تعزيز وغرس احترام الأنظمة واللوائح في نفوس الأبناء، إلى جانب تكريس أهمية الوقت وقيمته وأنه مبدأ حثت عليه تعاليم الدين والحرص على أن يلتزم أبناؤهم بالدوام وأن أي خلل يحدث هو مسؤولية الأسرة بالدرجة الأولى لقبولها تغيب الابن من الأساس.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"