عادي
400 من رواد الأعمال يجتمعون في «فينتك أبوظبي»

منتدى المستثمرين يناقش أثر التكنولوجيا في الخدمات المالية

21:54 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي:«الخليج»
شهد اليوم الحصري للمستثمرين ضمن مهرجان فينتك أبوظبي 2021، والذي يقام تحت رعاية سموّ الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وبتنظيم من سوق أبوظبي العالمي، اجتماع صانعي القرار المحليين والدوليين وقادة القطاع معاً لمناقشة فرص الاستثمار الإقليمية الموجودة في مجال التكنولوجيا المالية؛ حيث أتيح للمشاركين مقابلة 100 من مؤسسي الشركات الناشئة البارزة والتي تشهد نمواً سريعاً من 35 دولة مختلفة من كافة أنحاء العالم؛ حيث يقدر متوسط الرسملة السوقية للشركات الناشئة المشاركة بأكثر من 70 مليون دولار، مما يجعل هذا المهرجان أقوى تجمع للشركات الناشئة التي ترسم مستقبل الخدمات المالية.
وشارك في الفعاليات نحو 400 من رواد الأعمال الدوليين وكبار المستثمرين.ناقش منتدى المستثمرين هذا العام، والمدعوم من شركة مبادلة للاستثمار ومؤسسة الاستثمار في مالطا، الاتجاهات التي تشكل قطاع الاستثمار في التكنولوجيا المالية، بما في ذلك بيئة العمل التي من شأنها تمكين التكنولوجيا المالية في أبوظبي والمستقبل الرقمي للصناديق وإدارة الأصول وتطورات التكنولوجيا المالية الأوسع التي نشهدها.
ترأس الجلسات خلال منتدى المستثمرين برادي دوجان، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Exos والرئيس التنفيذي السابق لمجموعة Credit Suisse؛ حيث شارك برادي تجربته في ريادة الأعمال واستعرض وجهات نظره حول ضرورة اعتماد التكنولوجيا المالية للنهوض بمشهد الخدمات المالية. كما شارك رؤيته لتسريع النمو في مجال الخدمات المصرفية الاستثمارية الرقمية، خصوصاً لأنه يعد موضوعاً في الأغلب يتم تجاهله لمصلحة الخدمات المصرفية الرقمية للأفراد.
وتضمنت قائمة المشاركين أيضاً، راشد عبد الكريم البلوشي، وكيل دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي وسيلفيو شمبري، وزير الاقتصاد في حكومة مالطا، وجيمس مونسي، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي كاتاليست بارتنرز والعديد من المتحدثين الآخرين.
وفي إطار المنتدى، أعلنت سلطة تنظيم الخدمات المالية لدى سوق أبوظبي العالمي عن نشر ورقة استشارية حول إطار عمل مقترح لتوسيع مشاركة المستثمرين في أسواق رأس المال الخاص؛ وذلك دعماً للشركات الناشئة والشركات الخاصة التي تسعى للحصول على التمويل.
كما استضاف اليوم الأول والخاص بالحضور المدعوين، مبادرة فينتك 100 والتي تضم العديد من أكثر شركات التكنولوجيا المالية ابتكاراً في العالم اختارها سوق أبوظبي العالمي خلال جولاته عبر العديد من الأسواق العالمية لعرض حلولهم للمستثمرين المحتملين في أبوظبي. وتتضمن قائمة فينتك 100، 3 شركات ناشئة كبرى تزيد قيمتها السوقية على مليار دولار، بما في ذلك Stripe وFlutterwave وJudo Bank وZeta، إضافة إلى خمس شركات في طور الوصول إلى قيمة سوقية تزيد على مليار دولار، بما في ذلك Thetaray وSecurrency وBux وStashaway وTamara.
وكان من أبرز المشاركين في منتدى المستثمرين وفينتك100، كيفن أوليري، رائد الأعمال والمستثمر ونجم برنامج Shark Tank التلفزيوني الحائز 4 جوائز إيمي عالمية، وسيكويا كابيتال وأنتلر وجلوبال500، ومبادلة وجهاز أبوظبي للاستثمار وبلاك روك، إضافة إلى مشاركة محمد عكاشة، المؤسس المشارك لشركة فوري والشريك الإداري في Disruptech، وجيسون بارسيما، الرئيس والمؤسس المشارك لشركة هالو للاستثمار، ويوسف الملا، الرئيس التنفيذي لشركة E11 Capital، وسونيا جوخال، الشريك الإداري في VentureSouq، محمود عدي، الشريك المؤسس لشروق بارتنرز، وباسل مفتاح، الشريك الإداري لشركة Global Ventures.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"